دعت لمواصلة إسناد الأسرى

"واعد": الإفراج المشروط عن الأسيرة الديك انتصار لها

غزة - صفا

عدت جمعية واعد للأسرى والمحررين قرار المحكمة الإسرائيلية الإفراج المشروط عن الأسيرة أنهار الديك انتصارًا لها وللحركة الأسيرة جمعاء وللجماهير الوفية التي وقفت من خلفها.

وقالت واعد في بيان وصل "صفا" نسخة عنه إن القرار يتضمن كفالة مالية حوالي ١٣ ألف دولار وإقامة جبرية بمكان ولادتها وهو يعكس مدى السادية الإسرائيلية وهمجية محاكم الاحتلال

وأكدت أهمية مواصلة فعاليات دعم وإسناد الأسرى والأسيرات وعلى رأسهن المريضة إسراء الجعابيص، وكذلك الأسرى المرضى والإداريين

يذكر أن هيئة شؤون الأسرى والمحررين أفادت بأن محكمة عوفر العسكرية قررت الإفراج عن الديك بكفالة مالية مدفوعة قيمتها 40 ألف شيقل، مع إقامة جبرية بمنزل عائلتها ببلدة كفر نعمة غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت الهيئة في بيان أن المحكمة عقدت أمس جلسة للنظر في طلب إخلاء السبيل المقدم من قبل محام الهيئة للإفراج عن الأسيرة الديك، وأرجأ القاضي القرار النهائي ليوم الأحد القادم.

وبينت أنه وبجهود قانونية من قبل وكيل الدفاع انتزع قرار بإخلاء سبيلها، إذ سيفرج عنها اليوم الخميس من سجن الدامون.

وأنهار الديك (26عامًا) من قرية كفر نعمة غرب رام الله، اعتقلت في 8 مارس/آذار الماضي الذي يمثل يوم المرأة العالمي، وكانت حاملًا في شهرها الثالث وقبعت في ظروف قاسية دون مراعاة حالتها الصحي.

وستكون أنهار الحالة التاسعة التي تضع مولودها في سجون الاحتلال إن لم يُفرج عنها سريعًا وقد تداهمها آلام المخاض في أي لحظة.

ووفق الهيئة، فإنها تعاني من اكتئاب حمل (ثنائي القطب) وتحتاج لاهتمام ورعاية طبية خاصة، لا تتوفر في سجون الاحتلال.

وتعتقل سلطات الاحتلال 11 أمًّا فلسطينية في سجونها من أصل (40) أسيرة يقبعن في سجن "الدامون"، يعانين من تعذيب جسدي ونفسي بسبب حرمانهن من رؤية أبنائهن سوى لدقائق معدودة، وبعضهن مرّ عليهن سنوات دون رؤية الأبناء، بالإضافة إلى سياسة الإهمال الطبي التي تمارس بحقهن.

د م

/ تعليق عبر الفيس بوك