310 حالات اعتقال خلال أغسطس بينهم 33 طفلاً و9 نساء

غزة - صفا

أكد مركز فلسطين لدراسات الأسرى أنه رصد اعتقال سلطات الاحتلال لـ(310) مواطنين بينهم 33 طفلاً و9 سيدات خلال شهر أغسطس المنصرم.

وأوضح مركز فلسطين في تقرير شهري وصل وكالة "صفا" الخميس أن مدينة القدس شهدت ما يزيد عن ثلث حالات الاعتقال بواقع (115) حالة اعتقال خلال أغسطس.

وأشار إلى رصد 8 حالات اعتقال من قطاع غزة 6 منهم لشبان تجاوزا السلك الفاصل على الحدود الشرقية للقطاع وغالبيتهم تم إطلاق سراحهم وإعادتهم إلى القطاع بعد التحقيق معهم لساعات.

وبين أن الاحتلال اعتقل 7 صحفيين على خلفية تغطية اعتداءات الاحتلال على المواطنين وممتلكاتهم بمسافر يطا جنوب الخليل، وأطلق سراحهم بعد ساعات بشرط العودة للتحقيق معهم بعد يومين في "كريات أربع" وبعد التحقيق معهم حتى ساعات المساء أخلا سبيلهم.

وأفاد مدير المركز أن المركز رصد (9) حالات اعتقال لنساء وفتيات بينهم زوجتي أسيرين وهما غدير عدنان قراريه زوجه الأسير مالك فشافشه عقب اقتحام منزلها بقرية الفندقومية جنوب جنين، وهيام الرجوب زوجة الأسير سليم رجوب من الخليل.

كما رصد المركز (33) حالة اعتقال لأطفال قاصرين، جميعهم طلاب في المدارس أصغرهم الطفلين المقدسيين محمود ابو جمعة ومحمد رجائي خويص لا تتجاوز أعمارهم 11 عاماً.

وأشار الأشقر إلى أنه حتى نهاية أغسطس يستمر 6 أسرى في خوض معركة الأمعاء الخاوية لفترات مختلفة ضد سياسة الاعتقال الإداري بحقهم وذلك بعد تعليق 19 أسيراً خلال الشهر الماضي إضرابهم بالتوصل لاتفاق مع إدارة السجون يضمن وضع حد لاعتقالهم الإداري.

ر ب/ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك