دوري الدرجة الأولى

انتصارات فرق المقدمة تؤجل الصعود والقادسية يهبط للدرجة الثانية

غزة - صفا

واصل فريق أهلي غزة تصدره لجدول ترتيب دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في قطاع غزة، بعد فوزه الثمين مساء الأحد على ضيفه القادسية بثلاثية نظيفة في ملعب اليرموك بمدينة غزة، ضمن منافسات الأسبوع 21، وقبل الأخير من البطولة.

وسجل ثلاثية الأهلي حاتم نصار، وأحمد حسنين، ومحمد صالح في الدقائق 71، و80، و88 على التوالي، ليرفعوا رصيد فريقهم إلى 41 نقطة في المركز الأول، ويبقى رصيد القادسية 17 نقطة بالمركز 11، وقبل الأخير، ويتأكد هبوطه رسميًا لدوري الدرجة الثانية.

وشهد ملعب فلسطين المجاور، تفوق غزة الرياضي "العميد" على حساب نماء بثلاثية دون رد أيضًا،  أحرزها محمد الحداد "هدفان" بالدقيقتين 49، و65 على الترتيب، وربحي اشتيوي في الدقيقة 79.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد "العميد" إلى 39 نقطة في المركز الثاني، وبفارق المواجهات المباشرة أمام شباب الزوايدة، وتوقف رصيد نماء عند 30 نقطة في الترتيب الخامس "مؤقتًا"، وبفارق المواجهات المباشرة أمام المجمع الإسلامي.

وسحق شباب الزوايدة جاره خدمات البريج برباعية مقابل هدف في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع، علمًا أن إبراهيم وشاح أهدر ركلة جزاء للبريج بالدقيقة 45.

وأحرز رباعية الزوايدة محمد تمراز "هدفان" بالدقيقتين 13 من ركلة جزاء، و56 تواليًا، وعلاء الدين أبو جاموس في الدقيقة 31، ولباد الأخرس بالدقيقة 91، أما هدف حفظ ماء الوجه للبريج فسجله وشاح في الدقيقة 46.

ورفع الفوز رصيد الزوايدة إلى 36 نقطة في المركز الثالث، وتجمد رصيد البريج عند 26 نقطة بالمركز السابع "مؤقتًا".

فوز معنوي

أما في اختتام الجولة 21 من دوري الدرجة الممتازة، تفوق خدمات رفح "الأخضر" مضيفه اتحاد خانيونس "الطواحين" بهدف نظيف في إستاد خانيونس جنوب القطاع.

ودون يسار الصباحين هدف المباراة الوحيد بالدقيقة 50، ليرفع رصيد فريقه إلى 30 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد "الطواحين" عند 32 نقطة بالمركز الرابع.

مباريات الاثنين

وتختتم مباريات الجولة 21 من دوري الدرجة الأولى الاثنين، بمباراة خدمات النصيرات مع بيت حانون الأهلي في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع، والمجمع الإسلامس مع خدمات المغازي بملعب فلسطين في مدينة غزة.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك