الاحتلال اعتقل 130 فلسطينية منذ بداية العام

غزة - صفا

قال المختص بشؤون الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة يوم السبت إن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 130 فلسطينية منذ بداية العام 2021، غالبيتهن من مدينة القدس المحتلة.

وأوضح فروانة في تصريح صحفي أن هذا العدد يشكل زيادة عمّا سُجل في العام 2020، والذي تم خلال اعتقال 128 فلسطينية، مشيرًا إلى أن العدد مرشح للازدياد خلال الأشهر المتبقيّة من العام الجاري.

وأضاف أن سلطات الاحتلال لم تستثن النساء يومًا من بطشها واعتقالاتها التعسفية، كما وأن الأشكال والأساليب المتبعة عند اعتقال المرأة الفلسطينية، لا تختلف عن الرجال، في محاولة لردعها وتحجيم دورها وتهميش فعلها وتحييدها".

ولفت إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت منذ العام 1967 أكثر من 17 ألف فلسطينية، بينهن قاصرات، وطالبات وأمهات، ومريضات وجريحات وحوامل، دون مراعاة خصوصيتهن واحتياجاتهن الخاصة.

وأكد فروانة أن الجريمة الإسرائيلية لا تقتصر على الاعتقال، وإنما تمتد إلى ما بعده، حيث التحقيق القاسي، والتعذيب بأشكاله المتعددة، الجسدية والنفسية.

وما تزال سلطات الاحتلال تحتجز في سجونها 40 أسيرة فلسطينية، بينهن 11 أمًا، أبرزهن الأسيرة الحامل أنهار الحجة (الديك)، والتي توشك أن تضع مولودها في السجن، وكانت اعتقلت في 8 آذار/مارس الماضي وهي حامل، واقترب موعد ولادتها.

م ت/ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك