نائب بالتشريعي: لا يوجد أي حالة اعتقال في غزة مخالفة للقانون

غزة - صفا

استقبلت لجنة الرقابة العامة والحريات وحقوق الإنسان في المجلس التشريعي برئاسة النائب هدى نعيم، وفداً من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، بحضور النواب يحيى العبادسة، وعبد الرحمن الجمل.

وضم وفد الهيئة المستقلة أعضاء مجلس مفوضي الهيئة سلامة بسيسو وطلال عوكل، وجميل سرحان نائب مدير عام الهيئة، وبكر التركمان، ومصطفى إبراهيم.

ورحبت النائب نعيم بوفد الهيئة، مؤكدة على متانة العلاقة بين لجنة الرقابة والمؤسسات الحقوقية وفي مقدمتها الهيئة المستقلة، والدور المشترك في تعزيز النزاهة والشفافية والرقابة على دور وأداء المؤسسات الحكومية.

وطالبت الهيئة بضرورة التركيز على قضايا حقوق الإنسان ذات البعد الوطني وخاصة معاناة أهالي غزة نتيجة حرمانهم من حقوقهم المالية بقرارات سياسية من حكومة رام الله ومعاناة عشرات الآلاف من الأسر الفقيرة نتيجة تأخير صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية وحرمان مواطني غزة من جوازات السفر لدواعي سياسية.

وأكدت على ضرورة تعزيز التعاون المشترك من خلال عقد لقاءات دورية لدراسة حالة الحريات العامة، ومتابعة قضايا وشكاوى المواطنين ومعالجتها بسرعة، مشيرة لدور المجلس التشريعي في متابعة قضايا المواطنين والحفاظ على حقوق وفق القانون الفلسطيني.

من جانبه، أكد عوكل على انضباط حالة الحريات والحقوق العامة في قطاع غزة بفضل الجهود المشتركة، التي تسعى لتعزيز وضمان حقوق الإنسان في المجتمع.

بدوره، أوضح سرحان أن الزيارة جاءت لتعزيز العلاقة المشتركة بين لجنة الرقابة في المجلس التشريعي والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، خاصة في مجال الحريات ومتابعة أي انتهاكات قد تحدث في حقوق الإنسان.

من ناحية أخرى، دعا النائب العبادسة لضرورة الالتزام بالقانون، مؤكداً ألا يوجد أي حالة اعتقال في غزة مخالفة للقانون، داعياً الهيئة للمشاركة في جلسات المجلس الخاصة بالمسائلة الحكومية.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك