دوري الدرجة الأولى

الأهلي يقفز للصدارة و"العميد" يذيق الزوايدة طعم المرارة

بيت حانون - صفا

خطف فريق أهلي غزة صدارة جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في قطاع غزة، بعد فوزه الثمين مساء الأحد على مضيفه نماء بثلاثية نظيفة في ملعب بيت حانون شمال القطاع، في افتتاح منافسات الأسبوع 20 من البطولة.

وسجل ثلاثية الأهلي حاتم نصار في الدقيقة الثالثة، ومحمد شبير بالدقيقة 22، وسليمان السكافي في الدقيقة 97، ليرفعوا رصيد فريقهم إلى 38 نقطة في المركز الأول، ويبقى رصيد نماء 30 نقطة بالمركز الخامس، وبفارق المواجهات المباشرة أمام المجمع الإسلامي.

بدوره، حقق غزة الرياضي "العميد" انتصارًا غاليًا على حساب منافسه شباب الزوايدة بهدف دون مقابل في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع.

ويدين "العميد" بفوزه الثمين إلى نجمه أحمد أبو عبيد الذي سجل هدف المباراة الوحيد بالدقيقة 30، ليرفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني، وبفارق المواجهات المباشرة أمام شباب الزوايدة الثالث.

فوزان كبيران

وسحق المجمع الإسلامي ضيفه بيت حانون الأهلي بسباعية مقابل هدفين في ملعب فلسطين بمدينة غزة، وأحرز سباعية المجمع أسامة عويضة "هدفان" في الدقيقتين 38، و64 على التوالي، وأحمد عجور بالدقيقة 13، وشادي بصلة في الدقيقة 18، ومحمود البحيصي بالدقيقة 75، وعمر الدحدوح في الدقيقة 87، وأسامة النجار بالدقيقة 88، أما هدفي "الحوانين" فسجلهما علاء ضهير في الدقيقة 22، ويوسف مصلح بالدقيقة 32 من ركلة جزاء.

ورفع الفوز رصيد المجمع إلى 30 نقطة في المركز السادس، وتجمد رصيد "الحوانين" عند 20 نقطة بالمركز العاشر.

كما تفوق خدمات خانيونس على نظيره خدمات النصيرات "الغواصات الصفراء" برباعية مقابل ثلاثة أهداف في إستاد خانيونس جنوب القطاع.

ودون رباعية خانيونس أحمد العمواسي "هدفان" في الدقيقتين 45، و60 على الترتيب، وعلاء البيوك بالدقيقة الخامسة، وعبد المجيد أحمد في الدقيقة 66، فيما أحرز ثلاثية "الغواصات" يوسف داوود "هدفان" بالدقيقتين 31، و38 تواليًا، وعماد إبراهيم في الدقيقة 17.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد خدمات خانيونس إلى 31 نقطة في المركز الرابع، ويبقي رصيد النصيرات 26 نقطة بالترتيب الثامن.

هبوط

وفاز خدمات المغازي على القادسية بثلاثية لهدف في ملعب رفح البلدي جنوب القطاع، ليتأكد هبوط الأخير لدوري الدرجة الثانية رسميًا.

وبادر القادسية بالتسجيل عبر نظمي الحولي بالدقيقة 18، إلا أن المغازي رد بثلاثية محمود أبو عيادة من ركلة جزاء، ومحمد إبراهيم أبو ظاهر، وأحمد حمدان في الدقائق 60، و68، و80 على التوالي.

وبذلك، يرتفع رصيد المغازي إلى 16 نقطة في المركز 11، وقبل الأخير، ويتجمد رصيد القادسية عند 14 نقطة بالمركز الأخير، وتأكد هبوطه لعدم تمكنه من اللحاق بصاحب المركز العاشر حتى لو فاز في الجولتين المتبقيتين من الدوري.

تأمين

أما في اختتام الجولة 20 من دوري الدرجة الممتازة، اكتسح خدمات الشاطئ "البحرية" ضيفه اتحاد خانيونس "الطواحين" بخماسية لهدف في ملعب اليرموك بمدينة غزة.

ودون سليمان العبيد "هاتريك" للشاطئ بالدقائق العاشرة، و31، و38 على الترتيب، وأحمد أبو حسنين في الدقيقة 62، وبلال النجار بالدقيقة 85، أما هدف "الطواحين" الوحيد فسجله عز الدين أبو جاموس في الدقيقة 45، وشهدت المباراة طرد لاعب "البحرية" نهرو الجيش بالدقيقة 75 لحصوله على بطاقة حمراء مباشرة.

ورفع الفوز رصيد "البحرية" إلى 26 نقطة في المركز السابع، وضمن البقاء رسميًا في الدرجة الممتازة، فيما تجمد رصيد "الطواحين" عند 32 نقطة بالمركز الرابع.

مباريات الاثنين

وتختتم مباريات الجولة 20 من دوري الدرجة الأولى الاثنين بمباراة خدمات البريج مع الأقصى في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع.

كما تختتم مباريات الأسبوع 18، والأخير من دوري الدرجة الثانية في فرع "الوسطى والجنوب" بلقاء جماعي رفح مع خدمات دير البلح في ملعب رفح البلدي، والعطاء مع الاستقلال في إستاد خانيونس جنوب القطاع.  

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2021

atyaf co logo