الكلية الجامعية تختتم احتفالات تخريج الفوج الـ22 وتعلن استقبال طلبة "التوجيهي"

غزة - صفا

اختتمت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية احتفالات تخريج الفوج الثاني والعشرين من طلبتها ضمن فوج "صناع الحياة".

وخصص اليوم الأخير لطلبة عمادة التربية وعمادة إدارة المال والأعمال وخريجي اختصاصات قسم علوم التأهيل التابع لعمادة التمريض وعلوم الصحة وخريجي عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر.

وقال نائب رئيس مجلس الأمناء محمد العكلوك: "هذه الكلية الرائدة خرجت الأجيال المتميزة لخدمة المجتمع الفلسطيني عبر برامجها واختصاصاتها الفريدة في درجات البكالوريوس والدبلوم المتوسط والدبلوم المهني، والتي تفاجئنا بكل جديد من خلال سعيها الدائم للارتقاء والريادة والابداع".

وشدد على أن الكلية الجامعية غدت تتربع على قمة التعليم المهني في فلسطين بشهادة القاصي والداني.

وأضاف "بالرغم من كافة الظروف الصعبة التي يمر بها مجتمعنا الفلسطيني في قطاع غزة والتي أثرت بشكل قاسي على المؤسسات الأكاديمية، فإننا في مجلس الأمناء واصلنا مسؤولياتنا تجاه الكلية الجامعية وحافظنا على استمرار بقائها صرحًا أكاديميا شامخا يليق بتضحيات الشعب الفلسطيني، وما زلنا نعمل على تلمس حاجات وتطلعات سوق العمل من البرامج والاختصاصات".

وفي حديثه قال رئيس الكلية الجامعية سعيد الزبدة: "إن تخريجَ هذه االكَوكبةِ وفي هذه الظروف الصعبة إنما يُجسدُ معانٍ عظيمةٍ وإنجازاتٍ فريدةٍ، كما ويَدُّلُ على أنَّ خِريجي الكليةِ قَادِرونَ على تَحدِي الظُروفِ وتَخِطّي الصِّعابِ".

وأضاف "وقد تم الانتهاءُ من تجهيزِ مبنى مركزُ الكويتْ للتطويرِ والحاضنةِ التكنولوجية ذو الطرازِ المعماريِ الفريدِ الذي أنشئَ بدعمٍ كريمٍ من الصندوقِ الكويتي للتنميةِ الاقتصاديةِ العربية وبإدارة البنكِ الإسلاميِ للتنمية، حيثُ سيُمَثِّلُ إضافةً تكنولوجيةً نوعيةً للتوسع في دعمِ واحتضانِ الأفكار الإبداعية والمشاريع الصغيرة للخريجين".

وخلال الحفل أعلنت حاضنة يوكاس عن منحٍ ماليةٍ لأفضلِ 10 مشاريع تخرج تطبيقية وذلك بهدف استكمال تنفيذ هذه المشاريع وتطبيقها عملياً في السوق المحلي.

وأعلن الزبدة عن بدء استقبال الكلية الجامعية لطلبة الثانوية العامة بعد إعلان نتائجها.

ر ب/ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2022

atyaf co logo