7 آلاف و853 طالبًا "غير مستكمل"

التعليم لصفا: امتحانات الدورة الثانية للتوجيهي تبدأ بـ14 أغسطس

غزة - رنا شمعة - خاص صفا

أعلنت وزارة التربية والتعليم في غزة، يوم الأربعاء، أن امتحانات الدورة الثانية "الاستكمالية" للثانوية العامة "التوجيهي" ستبدأ في 14 آب/ أغسطس الجاري.

وقال مدير دائرة القياس والتقويم والامتحانات بالوزارة عائد الربعي في تصريح لوكالة "صفا"، إن وزارته أتمت كافة استعداداتها لتقديم الطلبة "غير المستكملين" امتحانات التوجيهي يوم السبت، الموافق 14/8/2021.

وأشار إلى أنه تم تجهيز القاعات بشكل جيد ومناسب لاستقبال هؤلاء الطلبة حسب أماكن سكناهم وأرقام جلوسهم، بالإضافة إلى تحديد المراقبين ورؤساء القاعات.

وأوضح أن التسجيل للدورة الثانية "الإكمال" سيبدأ يوم الأحد القادم، الموافق 8/8/2021، في 4 مباحث فقط، وذلك من خلال مديريات التعليم في قطاع غزة، على أن يتم اصطحاب 4 صور شخصية، ورسوم التسجيل 200 شيقل لكل طالب.

ولفت إلى أن الدورة الثانية تنقسم إلى فئتين "غير المستكمل"، و"تحسين المعدل"، مبينًا أن عدد الطلبة "غير المستكملين" يبلغ 7 آلاف و853 طالبًا وطالبة، يحق لهم التقدم للامتحانات.

وأضاف أن الطالب الذي يريد تحسين معدله عليه أن يُسجل ابتداءً من اليوم، وحتى يوم الأحد القادم، لأنه بعد هذا التاريخ لن يستطيع التسجيل إطلاقًا.

وبيّن الربعي أن الطالب يستطيع تحسين معدله في 4 مواد فقط، وترصد له علامة المبحث في الدورة الثانية، لكن في حال رسوبه في المادة التي يُحسّن فيها معدله تُمنح له درجة النجاح 50%.

وأوضح أن وزارته قررت السماح لحوالي 70 طالبًا من طلبة "التوجيهي" المتضررين من العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، التقدم لامتحانات الدورة الثانية في جميع المباحث استثنائيًا.

وقال: "من تقدم بطلب لتقديم امتحانات الدورة الأولى التي عُقدت في شهر حزيران/ يونيو الماضي، ولم يستطيع بسبب ظروف العدوان الأخير، يمكنه التسجيل لتقديم تلك الامتحانات في دورتها الثانية".

وأعلن الربعي أن الدورة الثالثة لامتحانات "التوجيهي" ستعقد في كانون أول/ ديسمبر القادم، وسيتاح للطلبة الاستكمال في مادتين فقط كحد أقصى.

وفي وقت سابق، نشرت وزارة التربية والتعليم مواعيد امتحانات الدورة الثانية للثانوية العامة "التوجيهي" في كافة الفروع.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت صباح الثلاثاء، نتائج امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي) في محافظات القدس والضفة الغربية وقطاع غزة والمدارس الفلسطينية خارج الوطن للعام الدراسي 2020/2021.

وقال مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بوزارة التربية محمد عواد، خلال مؤتمر صحفي: "بلغ عدد المتقدمين في الفروع كافة 82924 مشتركًا، وكان عدد الناجحين 59182 بنسبة 71.37%."

وأوضح عواد أن نسبة النجاح في الفرع العلمي كانت 85.6%، والفرع الأدبي 65.2%، وفرع ريادة الأعمال 71.6%، والفروع المهنية 71.2%.

وقالت الوزارة إن عدة أرقام قياسية تحققت هذا العام ولأول مرة في نتائج الثانوية العامة 2021 رغم الظروف الصعبة وجائحة "كورونا".

وأشارت إلى أنه ولأول مرة العشرة الأوائل على الوطن علمي وأدبي جميعهم أول مكرر بنسبة 99.7%، منهم 7 علمي و7 أدبي من غزة، لافتة إلى أنه ولأول مرة الأول على الوطن فرع شرعي من غزة يحصل على نسبة 99.9%.

ط ع/ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2022

atyaf co logo