الأمم المتحدة تجدد رفض إجلاء الفلسطينيين من منازلهم بالشيخ جراح

نيويورك - صفا

جددت الأمم المتحدة رفض إجلاء "إسرائيل" للفلسطينيين من منازلهم بالأراضي المحتلة، مؤكدة أنها تنتظر قرار محكمة إسرائيلية بخصوص عائلات الشيخ جراح في القدس المحتلة.

جاء ذلك في تعليق ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة أنطونيو غوتيريش، في مؤتمر صحافي، بمقرها في نيويورك، على إرجاء محكمة الاحتلال العليا الاثنين، قرارها بشأن التماس قدمته 4 عائلات ضد قرار إخلائها من منازلها في حي الشيخ جراح.

وقال دوجاريك: "نحن ننتظر قرار المحكمة الذي سيصدر في وقت لاحق من هذا الأسبوع، لكن موقفنا واضح القانون الدولي لا يجيز الاستيطان ولا يجيز إجلاء الفلسطينيين من بيوتهم”.

وكانت محكمة الاحتلال العليا غربي القدس أجلت، الاثنين، بتّها في استئناف قدمته 4 عوائل مقدسية من حي الشيخ جراح، ضد قرار إخلاء منازلهم.

ويتهدد خطر التهجير 500 مقدسي يقطنون في 28 منزلًا بالحي على أيدي جمعيات استيطانية بعد سنوات من التواطؤ مع محاكم الاحتلال، والتي أصدرت مؤخرًا قرارًا بحق العائلات السبعة المذكورة، رغم أن سكان الحي المالكين الفعلين والقانونين للأرض.

وتزعم جماعات استيطانية أن المنازل أقيمت على أرض كانت بملكية يهودية قبل العام 1948، وهو ما ينفيه السكان، كما تنفيه وثائق بحوزتهم.

ر ش/ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك