الاحتلال يقمع وقفة تضامنية مع أهالي حي الشيخ جراح بالقدس

القدس المحتلة - صفا

قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء الاثنين، وقفة تضامنية مع أهالي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، بعد ساعات من تجميد قرار هدم خيمة الاعتصام.

واقتحمت قوات الاحتلال الخاصة والشرطة حي الشيخ جراح، ومنعت السكان والمتضامنين من التواجد داخل خيمة الاعتصام بعد حصارها.

ولاحقت القوات المتضامنين داخل الحي حتى أخرجت معظمهم من المدخل الرئيس، كما منعت سكان الحي من التواجد والوقوف أمام منازلهم، وفي الشارع الذي يتوسط المنازل.

وكانت وقفة تضامنية نُظمت اليوم في خيمة الاعتصام في الحي، ردد المشاركون خلالها هتافات نصرة للشيخ جراح وبلدة سلوان والوحدة الوطنية.

وحمل المشاركون شعارات بعنوان: "القدس بوصلتنا " و"لن نرحل " و"لا للتهجير ..لا للاقتلاع ..لا للتطهير العرقي" و"من الشيخ جراح تحية لغزتنا الأبية" و"ومن يافا للشيخ جراح وحدتنا وحدة كفاح".

وكان موظفو بلدية الاحتلال اقتحموا صباح اليوم خيمة الاعتصام في حي الشيخ جراح، وعلقوا عليها أمرا يقضي بهدمها بعد عدة ساعات.

وشهد هذا الخبر حملة إعلامية كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام، ودعوات للاحتشاد داخل الحي رفضا لقرار بلدية الاحتلال الذي يقضي بهدم الخيمة.

وتوافد المتضامنون ظهر اليوم إلى خيمة الاعتصام في حي الشيخ جراح، وسط حصار دوريات شرطة الاحتلال المكان، وبعدها اقتحم عناصرها الحي وأبلغوا الأهالي أن بلدية الاحتلال جمدت قرار هدم الخيمة.

وتزامنت محاولة بلدية الاحتلال هدم خيمة الاعتصام في حي الشيخ جراح، مع اقتراب موعد جلسة المحكمة بحق اخلاء 4 عائلات من الحي، والمقررة في الثاني من شهر آب المقبل.

ق م/م ق

/ تعليق عبر الفيس بوك