الزوايدة يقفز للصدارة والمجمع يقتحم مربع الكبار بالدرجة الأولى

دير البلح - صفا

فاز فريق شباب الزوايدة على ضيفه نماء بهدفين لواحد مساء الأحد في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط قطاع غزة، ضمن مباريات الأسبوع 16 من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في غزة.

وسجل هدفي الزوايدة مؤمن البواب في الدقيقتين 15، و83 على التوالي، أما هدف نماء الوحيد فأحرزه فادي عساف بالدقيقة 27، علمًا أن لاعب الزوايدة محمد الغواش تعرض للطرد نتيجة حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 97.

وبذلك، يرتفع رصيد الزوايدة إلى 29 نقطة في المركز الأول، والصدارة "مؤقتًا"، وتجمد رصيد نماء عند 21 نقطة بالمركز السادس، وبفارق المواجهات المباشرة أمام خدمات خانيونس.

بدوره، تجاوز المجمع الإسلامي عقبة ضيفه خدمات البريج بالفوز عليه بثلاثية لهدف في ملعب فلسطين بمدينة غزة، وسجل محمود البحيصي هدفين للمجمع بالدقيقتين 36، و64 على الترتيب، ومهند البحيصي في الدقيقة الرابعة، بينما أحرز بهاء الدعالسة هدف البريج الوحيد بالدقيقة 51.

وبهذه النتيجة، يصل رصيد المجمع إلى 24 نقطة في المركز الرابع، وبفارق المواجهات المباشرة أمام غزة الرياضي، وتوقف رصيد البريج عند 20 نقطة بالمركز الثامن "مؤقتًا".

الثانية

وفي افتتاح الأسبوع 14 من دوري الدرجة الثانية لفرع "الوسطى والجنوب" تعادل جماعي رفح مع ضيفه اتحاد دير البلح بهدف لمثله في ملعب رفح البلدي جنوب القطاع، علمًا أن أحمد الأخرس سجل الهدفين، حيث افتتح التسجيل لاتحاد "الدير" بالخطأ في مرمى فريقه عند الدقيقة 16، قبل أن يسجل هدف التعادل للجماعي في الدقيقة 56.

ووصل رصيد اتحاد الدير إلى 31 نقطة في المركز الأول "مؤقتًا"، وبات رصيد الجماعي 16 نقطة بالمركز الرابع "مؤقتًا".

الثالثة

وشهد افتتاح الأسبوع الخامس من الدرجة الثالثة لنفس الفرع فوز شباب المغازي على الشوكة بهدف نظيف، في إستاد خانيونس جنوب القطاع، سجله محمود مهدي بالدقيقة 44.

ورفع الفوز رصيد شباب المغازي إلى 5 نقاط في المركز الخامس "مؤقتًا"، وتوقف رصيد الشوكة عند 6 نقاط بالمركز الثاني "مؤقتًا"، وبفارق الأهداف أمام شباب معن، وأهلي البريج تواليًا.

أما في فرع "غزة والشمال"، ففاز السلام على الجزيرة بهدفين لواحد في ملعب بيت لاهيا شمال القطاع، ودون هدفي السلام أحمد زيادة، وعبد الله أبو القرايا في الدقيقتين 40، و45 على التوالي، أما هدف الجزيرة الوحيد فأحرزه أحمد جندية بالدقيقة 52، علمًا أن زميله طارق الجيش تعرض للطرد في الدقيقة 96 لحصوله على بطاقة صفراء ثانية.

ورفع الفوز رصيد السلام إلى 8 نقاط في المركز الثاني "مؤقتًا"، وتوقف رصيد الجزيرة عند 7 نقاط بالمركز الرابع، وبفارق الأهداف خلف شباب الزيتون.

مباريات الاثنين

وتختتم منافسات الأسبوع 16 من دوري الدرجة الأولى الاثنين، حيث يلعب الأقصى مع القادسية في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع، وأهلي غزة مع بيت حانون الأهلي بملعب اليرموك في مدينة غزة.

وفي الدرجة الثانية لفرع "غزة والشمال"، يتواصل الأسبوع 12 بمباراة الرضوان مع المشتل في ملعب بيت حانون شمال القطاع.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك