وفق آلية جديدة

التعليم لصفا: عملية تصحيح امتحانات التوجيهي تنتهي غداً والنتائج مطلع الأسبوع القادم

رام الله - خاص صفا

قالت وزارة التربية والتعليم، يوم الأحد، إن الإعلان عن نتائج الثانوية العامة "التوجيهي" لهذا العام سيكون مطلع الأسبوع المقبل، وفق آلية جديدة.

وأوضح مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بالوزارة محمد عواد لوكالة "صفا"، أن الإعلان سيكون إلكترونيًا من خلال موقع الوزارة، وأن الآلية تختلف هذا العام عن الأعوام السابقة، بحيث سيتمكن الطالب من الحصول على نتيجته وأيضًا كشف بتفاصيل علاماته لحظة الإعلان عن نتائج "التوجيهي".

وأشار إلى أنه سيتم أيضًا الحصول على النتائج من خلال الرسائل القصيرة عبر شركتي "جوال" و"أوريدو".

وأضاف أنه من المتوقع أن تنتهي عملية تصحيح الامتحانات غدًا في الضفة الغربية وقطاع غزة، مبينًا أن الأمور تسير بإيجابية ووفق رؤية الوزارة، ودون أي عوائق.

ولفت إلى أن عملية الفرز والتدقيق والإدخال استمرت خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وما زالت، وصولًا للإعلان عن النتائج مطلع آب/ أغسطس المقبل، كونها تحتاج للوقت.

وبين عواد أن الإجراءات التي اتخذتها وزارته هذا العام بشأن امتحانات التوجيهي كانت ناجعة، والأسئلة الاختيارية كانت كثيرة، رغم أن العام الحالي كان طويلًا نسبيًا مقارنة مع العام الماضي.

وكانت امتحانات الثانوية العامة انتهت بـ 12 تموز/ يوليو الجاري، بعد أن تقدم لها 84 ألف طالب وطالبة في جميع محافظات الوطن في 24 حزيران/ يونيو الماضي، موزعين على 896 قاعة.

ونُظَم الامتحان وفق قواعد البروتوكول الصحي الخاص بفيروس كورونا، مع مراعاة معايير التباعد الجسدي وإجراءات السلامة والوقاية للطلبة وطواقم الامتحان، كما يتضمن تعليمات ضبط الامتحان لذوي الإعاقة.

وتوزع الطلبة على تسعة فروع، هي: "الأدبي، العلمي، الشرعي، الريادة والأعمال، الزراعي، الصناعي، الفندقي، التكنولوجي، والاقتصاد المنزلي".

ط ع/ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك