الشباب والثقافة بغزة تنهي المرحلة الأولى من مسابقات "سيف القدس"

غزة - صفا

أعلنت الهيئة العامة للشباب والثقافة بغزة، يوم الأربعاء، عن انتهاء المرحلة الأولى من مسابقات "سيف القدس" الأدبية الدولية والتي تنظمها بالتعاون مع رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين، وتهدف إلى توثيق أحداث معركة "سيف القدس" والتأريخ لها أدبيًا.

وأوضح مدير عام الآداب والعمل الأهلي سامي أبو وطفة في بيان وصل وكالة "صفا" أن المسابقات تسعى إلى منح الأدباء والكتاب الفلسطينيين والعرب الفرصة للتعبير عن مشاعرهم وأحاسيسهم أثناء وبعد أحداث معركة "سيف القدس".

وذكر أن المسابقات تأتي لتسليط الضوء على الجانب الإنساني في قصص الشهداء، والجرحى، وأصحاب البيوت والمؤسسات والمنشآت المدمرة، مبينًا أن المسابقات تشمل مسابقة تختص في الشعر العربي، وأخرى في القصة القصيرة.

وقال: "منذ اللحظة الأولى للإعلان عن المسابقة لمسنا تفاعلًا واهتمامًا واضحًا من الأدباء والكتاب الفلسطينيين والعرب وهو ما يدلل على ارتباط الشعوب العربية بالقضية الفلسطينية ومشاعرهم الجياشة تجاه مدينة القدس المحتلة على وجه الخصوص".

وبين أن اللجنة المشرفة على المسابقات تلقت حوالي (320) مشاركة في القصة القصيرة والشعر العربي.

وأشار إلى أنه سيتم خلال المرحلة الثانية من المسابقة فرز المشاركات ومراجعتها للتأكد من موافاتها للشروط المعلنة، قبل أن يتم عرضها على لجنة تحكيم تتكون من أساتذة جامعات مختصين في الفنون الأدبية، وفقًا لنظام يضمن تحقيق أعلى درجات النزاهة والشفافية والموضوعية.

ر ب/أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك