ردًا على سياسة هدم البيوت في سلوان

الجهاد: تفعيل المقاومة على رأس الأولويات لردع الاحتلال

غزة - صفا

قالت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، يوم الثلاثاء، إن تفعيل المقاومة بكل أشكالها على "رأس الأولويات والواجبات لردع الاحتلال" الإسرائيلي.

جاء ذلك على لسان الناطق باسم الحركة طارق سلمي في تصريح وصل وكالة "صفا"، ردًا على تصاعد سياسة هدم المنازل والممتلكات في بلدة سلوان بمدينة القدس المحتلة.

وأضاف سلمي "في جريمة إرهابية لا تخفى معالمها وأبعادها، تقوم قوات الاحتلال بإجبار المواطنين المقدسيين في حي سلوان على هدم بيوتهم ومنشآتهم تحت التهديد والإكراه".

وأكد أن "تصاعد سياسة هدم البيوت والمحال التجارية والمنشآت في سلوان بالقدس المحتلة، هي سياسة عدوانية الهدف منها مواصلة الضغط على المقدسيين ومحاصرتهم في كل مناحي الحياة وصولاً إلى تهجيرهم وترحيلهم من القدس".

وتابع "هذه الجرائم وهذا الإرهاب الذي يستهدف المقدسيين يتطلب العمل على تفعيل كل الإجراءات المطلوبة من أجل حمايتهم وإنقاذهم، وتعزيز صمودهم في وجه سياسات التطهير العرقي وكافة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإرهابي بحقهم".

وتتعرض بلدة سلوان لهجمة إسرائيلية شرسة يتخللها اقتحامات يومية واعتداءات على المواطنين وتحرير مخالفات، وإطلاق لقنابل الغاز والصوت والأعيرة المطاطية، بالإضافة إلى فرض الضرائب على المحال التجارية، وهدم المنازل، والتهديد بهدم أخرى.

م غ/أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك