بلدية دير البلح تستضيف صحفيين

دير البلح - صفا

استضافت بلدية دير البلح وسط قطاع غزة مساء الأربعاء صحفيين بحضور رئيس البلدية دياب الجرو ورئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف وسام عفيفة رئيس شبكة الأقصى الإعلامية.

وأعلن رئيس بلدية دير البلح في كلمته عن تشكيل مجلس إعلامي برعاية البلدية يتولى مهام النقاش والتشاور بما يهم الصحفي والمواطن الفلسطيني ويكون مدخلاً لعلاقة بين البلدية والإعلاميين.

وأشار إلى دور الصحفي الكبير والمميز خلال معركة سيف القدس ووجودهم في قلب الحدث وتحت الخطر لنقل الحقيقة ومناصرة القضية الفلسطينية وشعبنا وإظهار أسلحة المقاومة في سماء المدينة والتي بثت الرعب لدى الاحتلال.

وقال: نعبر عن فخرنا واعتزازنا بالإعلاميين والإعلاميات ونقدر جهودهم في فضح الاحتلال وجرائمه للعالم الذي ينظر إليها على أنها دولة ديمقراطية تراعي حقوق الإنسان فأظهرها على حقيقتها أنها دولة إجرام لا تراعي الحرمات.

وأكد على أهمية الرسالة الإعلامية والاعلام في نقل ما يمر به قطاعنا الحبيب واصفا صاحب الكاميرا بفدائي الميدان الذي لا تكتمل الصورة بدونه.

من جهته عبر سلامة معروف رئيس المكتب الاعلامي الحكومي عن سعادته بهذا اللقاء الحافل بإعلاميي دير البلح مثمنا دور البلدية في تنظيم هذا اللقاء.

وأضاف: خير ما يشار إليهم خلال معركة سيف القدس هم فرسان الميدان ومن يرسمون ملامح النصر موضحا أن دور الصحفي يبدأ منذ الإعلان عن وقف إطلاق النار. وثمن الجهود التي يبذلها الصحفيون في متابعة قضايا المجتمع بكافة الميادين ودورهم كحلقة وصل بين المواطن ونقل قضاياه وهمومه والبلدية في استمرارها في ظل التحديات التي تواجهها والصعوبات التي تمر بها.

وترحم على شهداء الحركة الإعلامية الذين يساهمون بضريبة الدم فضلاً على ضريبة الجهد في الميدان ليعكسوا حقيقة همجية الاحتلال.

وثمن المبادرة التي أطلقتها البلدية معربا عن أمله أن تكون ولادة جديدة لأجيال من الإعلاميين ونقل التجارب والخبرات عبر اعتماد المجلس الإعلامي وفتح المجال للتدريب الإعلامي.

وفي كلمة نيابة عن الصحفيين شكر وسام عفيفة رئيس شبكة الأقصى الإعلامية البلدية على هذه اللفتة لتكريم إعلاميي المدينة وعدد من الصحفيين البارزين بالقطاع والتي تعبر عن وعي البلدية لدور الإعلام والإعلاميين وتقدير جهودهم من ناحية وتجسيدًا للتكامل بين مؤسساتنا والمؤسسات الإعلامية من ناحية أخرى.

وأشاد بجهود الهيئات المحلية وفي مقدمتها البلديات خلال معركة سيف القدس والتي ساهمت في تعزيز صمود المواطنين في وجه الاحتلال.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك