للتخفيف من الضغوط النفسية عليهم

"الإغاثة الطبية" بغزة تفتح التسجيل لمخيمات صيفية تستهدف الأطفال

غزة - صفا

أعلنت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، الاثنين، بدء التسجيل لمخيماتها الصيفية والتي تنظّمها هذا العام تحت شعار "صحة وابتسامة لجيل المستقبل" في مختلف مناطق قطاع غزة.

وقال مدير الإغاثة الطبية بغزة عائد ياغي إنّ المخيمات الصيفية لهذا العام تهدف للتخفيف من الضغوط النفسية التي يتعرض لها أطفال القطاع نتيجة للحصار والعدوان على غزة، ولرسم الابتسامة على وجوه الأطفال وإبراز المواهب والكشف عنها، وتطوير المهارات والإبداعات لديهم، وإعطائهم الفرصة كي يستفيدوا من وقتهم في الإجازة الصيفية.

وأضاف ياغي بأنّ المخيمات الصيفية هذا العام تستهدف 35 ألف طفل من مختلف مناطق قطاع غزة من الفئة العمرية ما بين 10-18 عامًا، بحيث يضم كل مخيم صيفي 100 طفل، ومن المتوقع أن يستمر تنفيذ كل مخيم صيفي على مدار أسبوعين.

وذكر أنّ برنامج كل مخيم سيتضمن العديد من البرامج والأنشطة الترفيهية والتعليمية والتثقيفية مقسمة إلى زوايا من بينها التراث والمسرح والألعاب وتعلم الرسم والتلوين وزاوية القيم، موضحًا أنّ 1400 منشط ومنشطة سيشرفون على هذه المخيمات، بالإضافة إلى طاقم إداري مكوّن من 30 موظفًا، وسيتمّ متابعة الاطفال صحيًا طوال فترة المخيم من قبل طواقم طبية مفرغة للعمل في المخيمات الصيفية بالإضافة إلى 175 أخصائية ومرشدة نفسية.

وشكر ياغي المدارس ورياض الأطفال والنوادي الرياضية والمؤسسات الأهلية والتي وافقت على استضافة هذه المخيمات، وأوضح بأنّه تم عقد اجتماع تعريفي لشرح أنشطة المخيمات وآلية التسجيل لها، وتمّ خلال الاجتماع التشديد على أهمية اتخاذ كافة إجراءات الوقاية والسلامة خلال فترة تنفيذ المخيمات الصيفية.

يشار إلى أنّ جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية دأبت على تنفيذ المخيمات الصيفية والأنشطة الترفيهية بشكل دوري، والتي تستهدف فيها أطفال قطاع غزة بالشراكة مع العديد من المؤسسات، وفي هذا العام تنفذ هذه المخيمات بالشراكة مع "اليونيسف".

ع و

/ تعليق عبر الفيس بوك