قطط ودببة وقوارض تتلقى لقاح كورونا

نيويورك - صفا

شرعت حديقة حيوان في منطقة خليج سان فرانسيسكو الأميركية بتطعيم القطط الكبيرة والدببة والقوارض ضد فيروس كورونا كجزء من الجهود الوطنية لحماية الأنواع الحيوانية باستخدام لقاح تجريبي.

وذكرت صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل يوم السبت أن النمرين جينجر ومولي هما أول حيوانين في حديقة حيوان أوكلاند يحصلان على اللقاح هذا الأسبوع. تبرعت بالجرعات وطوّرتها شركة الأدوية البيطرية زويتيس في ولاية نيوجيرزي.

شملت حالات الإصابة المؤكدة لفيروس كورونا حيوانات الغوريلا والنمور والأسود في حدائق حيوان والقطط والكلاب المنزلية

قالت أليكس هيرمان، نائبة رئيس الخدمات البيطرية في حديقة الحيوان، إن أياً من الحيوانات لم يصَب بالفيروس، لكنهم أرادوا أن يكونوا سباقين.

وكانت النمور والدببة السوداء والبنية وأسود الجبال والقوارض أول ما حصل على الجرعة الأولى من جرعتين مقررتين. التالي هو الرئيسيات والخنازير.

وقالت في بيان صحافي إن حديقة الحيوان استخدمت حواجز للتباعد الاجتماعي وإن الموظفين ارتدوا معدات واقية لحماية الأنواع المعرضة للإصابة. وقالت: "نحن سعداء ومرتاحون لأننا الآن قادرون على حماية حيواناتنا بشكل أفضل باستخدام هذا اللقاح".

تتبرع زويتيس بأكثر من 11 ألف جرعة لقاح للحيوانات التي تعيش في ما يقرب من 70 حديقة حيوان، بالإضافة إلى أكثر من اثنتي عشرة محمية وملجأً ومعاهد أكاديمية ومنظمات حكومية تقع في 27 ولاية، وفقاً للبيان الصحافي.

بدأت حديقة حيوان سان دييغو تلقيح الرئيسيات في يناير/ كانون الثاني بعد تفشي كوفيد-19 بين مجموعة من الغوريلا في حديقة السفاري الخاصة بها.

تشترك القردة العليا في 98٪ من حمضها النووي مع البشر، وهي معرضة للخطر بشكل خاص، مثل القطط.

شملت حالات الإصابة المؤكدة لفيروس كورونا حيوانات الغوريلا والنمور والأسود في حدائق حيوان والقطط والكلاب المنزلية.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك