كوبا أميركا

البرازيل تهزم تشيلي وتقابل بيرو في المربع الذهبي

جويانيا - صفا

بلغت البرازيل "حاملة اللقب" وصاحبة الأرض نصف نهائي بطولة "كوبا أميركا 2021" لكرة القدم بعد تخطيها تشيلي بهدف نظيف في ربع نهائي البطولة فجر السبت.

وتلعب البرازيل في نصف النهائي مع بيرو.

ولم يقدم المنتخبان العرض المنتظر منهما في الشوط الأول، إذ غابت الفرص الخطرة من الجانبين، وفي الثاني، سريعاً سجلت البرازيل هدف التقدم بعد تبادل رائع للكرة بين فريد، وكاسيميرو، ونيمار، وبمساعدة من مدافع تشيلي وصلت للبديل لوكاس باكيتا الذي تابعها بنجاح في مرمى حارس تشيلي برافو بالدقيقة 47.

لكن بعد الهدف تلقى لاعب البرازيل جيسوس بطاقة حمراء بشكل مباشر بعد تدخله العنيف في الدقيقة 48 على مينا.

بدوره، واصل منتخب بيرو مسيرته الناجحة في البطولة بفوزه على باراجواي 4/3 بركلات الترجيح، بعد تعادلهما بثلاثية لمثلها.

وكان منتخب باراجواي هو البادئ بالتسجيل في الدقيقة 11 عن طريق جوستافو جوميز، لكن منتخب بيرو رد بهدفين متتاليين أحرزهما جانلوكا لابادولا بالدقيقتين 21، و40 على التوالي.

وازداد وضع منتخب باراجواي سوءًا في نهاية الشوط الأول، حيث طُرد لاعبه جوستافو جوميز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لنيله البطاقة الصفراء الثانية.

ورغم النقص العددي في صفوفه خلال الشوط الثاني، كان منتخب باراجواي أفضل من منافسه البيروفي، وسجل هدف التعادل عن طريق جونيور ألونسو بالدقيقة 54.

وظل التعادل بين الفريقين قائمًا حتى سدد يوشيمار يوتون كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لترتطم باللاعب البديل روبرت روخاس مدافع باراجواي، وتغير اتجاهها لتستقر في المرمى على يمين الحارس.

وفيما بدا هذا الهدف حاسمًا، تعرض أندري كاريو نجم منتخب بيرو للطرد في الدقيقة 85 لحصوله على الإنذار الثاني.

ومع تساوي كفة الفريقين في الدقائق الأخيرة، نجح منتخب باراجواي في خطف التعادل الثمين بهدف سجله جابرييل أفالوس بالدقيقة 90، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح مباشرة دون وقت إضافي طبقًا لنظام البطولة، والتي ابتسمت لبيرو.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك