الدوري الإيطالي

إنتر ميلان يعلن رحيل كونتي

المدرب أنطونيو كونتي
ميلان - صفا

أعلن نادي إنتر ميلان الأربعاء عن مغادرة مدربه أنطونيو كونتي إثر "اتفاق متبادل" بين الطرفين، بعد أيام من قيادته إلى لقبه الأول في الدوري الإيطالي لكرة القدم منذ عام 2010.

وجاء في بيان على الموقع الرسمي للفريق الإيطالي: "إنتر يؤكد أنه توصّل إلى اتفاق مع أنطونيو كونتي لإنهاء عقده بالتراضي"، شاكرًا إياه على "العمل الاستثنائي الذي قام به وبلغ ذروته مع التتويج باللقب التاسع عشر في الدوري".

وتابع: "أنطونيو كونتي سيبقى دائمًا جزءًا من تاريخ نادينا".

ويتبقى عام على نهاية عقد كونتي (51 عامًا) الذي وصل إلى الفريق في مايو 2019، يتقاضى بموجبه 12 مليون يورو (14 مليون دولار) في الموسم.

وأشارت العديد من التقارير المحلية في اليومين الأخيرين إلى توتر العلاقة بين النادي ومدرب يوفنتوس السابق على خلفية معارضة الأخير لخطة المالكين التي تهدف إلى تقليص الميزانية.

وسجل إنتر الموسم الماضي خسائر تجاوزت 100 مليون يورو، كما أن "سونينغ" عملاقة توزيع المنتجات الإلكترونية والتي تملك نحو 70 في المائة من أسهم إنتر منذ 2016، هي نفسها في حالة تذبذب مالي خصوصاً بسبب تداعيات جائحة فيروس "كورونا".

وكانت هناك أحاديث عن رحيل كونتي الصيف الماضي بعد هزيمة الفريق في نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" أمام إشبيلية الإسباني، وحلوله ثانيًا في الدوري خلف يوفنتوس.

وسبق أن انتقد كونتي سياسة النادي في قلة إبرام الصفقات، حيث خرج من دور المجموعات في كل من المواسم الثلاثة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك