"السياحة" تقرر إعفاء المرافق السياحية بغزة من الترخيص

غزة - صفا

أعلنت وزارة السياحة والآثار في غزة عن إعفاء كافة المرافق السياحية في القطاع من رسوم الترخيص لهذا العام 2021 نظراً للظروف الصعبة التي يمر بها القطاع السياحي وخاصة بعد العدوان.

وقال مدير عام الادارة العامة للسياحة بالوزارة زكريا الهور إن القرار يأتي للتخفيف عن المرافق السياحية في القطاع والتي تشمل مكاتب السياحة والسفر والفنادق والشاليهات والمطاعم والكافيهات السياحية، نتيجة الظروف الصعبة التي مر بها القطاع خلال العدوان الأخير وسبقها جائحة كورونا وما لحق بها من اغلاقات أثرت على القطاع السياحي بشكل سلبي.

وأكد الهور ان الوزارة شكلت لجنة مختصة لمتابعة الأضرار الكاملة والجزئية التي لحقت بالمنشآت السياحية جراء القصف الهمجي من طائرات الاحتلال خلال العدوان الاخير، والتي تجاوز عددها 47 منشأة ما بين فندق ومطعم ومكتب سياحة وسفر واستراحات شاطئية، وصلت خسائرها الى ما يزيد عن مليون دولار.

وأشار الهور إلى أن القطاع السياحي يعاني منذ سنوات طويلة من الركود نتيجة الحصار المستمر، والحروب المتلاحقة على القطاع منذ عام 2008، ثم جاءت جائحة كورونا وشكلت ضغطا اضافياً على هذا القطاع أدت الى تكبيده خسائر فادحة، وتسريح العشرات من العمال وحتى إغلاق بعض المنشآت السياحية.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك