اعتقالات بمداهمات للاحتلال بالضفة

الخليل - صفا

شنّت قوّات الاحتلال فجر الاثنين عمليات اقتحام لعدد من القرى والبلدات والمخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، تخللها عمليات اعتقال ومواجهات في أكثر من منطقة.

ففي بلدة بيت أمر شمال الخليل، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق في مواجهات اندلعت مع الاحتلال في البلدة، أثناء اقتحام قوّات الاحتلال لأحد الشّبان واستدعائها لآخر.

وأفاد النّاشط الإعلامي محمد عوض لوكالة "صفا" باعتقال قوّات الاحتلال الشاب بشار جميل يوسف مشارقة (21 عاما) وهو مريض، كما سلّمت ذات القوة المواطن فريد شوقي حلمي أبو عياش (37 عاما) بلاغ مقابلة لمخابراته.

وألقى الشّبان الحجارة والزجاجات الحارقة صوب آليات الاحتلال وسط إطلاق للقنابل الغازية والصوتية وسط الأحياء السكنية.

وفي منطقة زيف بمدينة يطّا جنوب الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال المواطن إبراهيم عبد الحميد أبو صبيح (60 عاما) بعد اقتحام منزله وتفتيشه.

أما في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشابين أنس الصيفي ويحيى الخمور بعد اقتحام قوّة عسكرية من جيش الاحتلال أحياء المخيم بسيارة مدنية من نوع بينز.

واندلعت مواجهات عنيفة بين قوّات الاحتلال وشبان المخيم، أصيب خلالها عدد من الشّبان بالرصاص المطّاطي وحالات الاختناق.

وفي بلدة الدوحة القريبة، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب إسلام قنيص بعد اقتحام منزله، فيما اقتحمت منزل المواطن موسى قوّار بحثا عن أحد أبنائه الذي لم يكن متواجدًا بالمنزل ساعة الاقتحام، في وقت اقتحمت فيه القوّات عددا من منازل المواطنين في شارع الصّف بمدينة بيت لحم.

وأعلن الاحتلال اعتقال مواطن في سعير وثلاثة ببيت أولا ومواطن في صوريف واثنين في مدينة الخليل.

فيما نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي حواجز عسكرية في مناطق مختلفة على الطرق المؤدية لمعبر الجلمة شمال مدينة جنين فيما اعتقلت مواطنا في بلدة يعبد.

وقال مواطنون ل"ًصفا" إن عمليات تفتيش واسعة قامت بها قوات الاحتلال فجر اليوم على شارع الناصرة وفي محيط المعبر بعد أن ادعى الاحتلال أن شباناً ألقوا عبوة ناسفة باتجاه المعبر ولاذوا بالفرار حيث نفذ عمليات تفتيش بحثاً عنهم.

من جهة أخرى اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد جنوب مدينة جنين واقتحمت منزل المواطن ناهد أحمد ريحان قبها (51 عاما) وفتشته واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة.

لمتابعة حسابات وكالة "صفا" عبر المواقع الاجتماعية:

تلجرام| http://telegram.me/safaps

تويتر| http://twitter.com/SafaPs

فيسبوك| http://facebook.com/safaps

انستغرام| http://instagram.com/safappa

يوتيوب| http://youtube.com/user/safappa

جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك