اندلاع مواجهات بمناطق متفرقة

الاحتلال يعتقل 21 مواطنًا بالضفة الغربية

محافظات - صفا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء حملة اعتقالات طالت 21 مواطنًا في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة تخللها مواجهات مع شبان في مناطق متفرقة.

ففي مدينة جنين الواقعة بشمال الضفة، اقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية بلدة قباطية جنوبًا واعتقلت مواطنًا بعد مداهمة منزله ونقلته إلى جهة مجهولة.

وقال مواطنون لوكالة "صفا" إن سبع آليات عسكرية اقتحمت البلدة وداهمت منزلًا قرب مسجد عمر بن الخطاب يعود للمواطن هيثم تركمان وفتشته واعتقلته.

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال انتشرت في محيط البلدة وضواحيها لساعات.

قلقيلية

كما اقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية ثانية مدينة قلقيلية شمال الضفة، فيما واصلت نصب الحواجز في محيط بلدة عزون شرقًا.

وقال شهود عِيان لمراسل "صفا" إن جنود الاحتلال داهموا المدينة من المدخلين الشرقي والجنوبي، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها عدد من المواطنين أحدهم في رأسه ووصفت حالته بالمستقرة.

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال واصلوا الليلة الماضية نصب الحواجز المفاجئة في الشوارع المؤدية لبلدة عزون، وعلى مداخلها في إطار أعمال التنكيل التي يتعرض لها أهالي البلدة.

نابلس

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ثلاثة شبان من المحافظة الواقعة بشمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية لوكالة "صفا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عموريا جنوب نابلس، واعتقلت الشابين نسيم عبد الله وابن عمه أيوب عبد الله.

كما اقتحمت مخيم عسكر الجديد شرق المدينة، واعتقلت الشاب محمد قطناني بعد مداهمة منزله.

وشهد المخيم مواجهات خلال تواجد قوات الاحتلال، أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

رام الله

أما في رام الله، فداهمت قوات الاحتلال فجر اليوم عدة مناطق في المحافظة الواقعة وسط الضفة الغربية واعتقلت ثلاثة شبان وسط اندلاع مواجهات.

وأفاد شهود عيان لوكالة "صفا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم قلنديا شمال مدينة القدس واعتقلت الشاب فارس أبو شرخ بعد تفتيش منزله، فيما اندلعت مواجهات مع مجموعة من الشبان، أطلق خلالها الجنود القنابل الغازية والصوتية.

وبحسب الشهود، سبق اقتحام المخيم دخول قوة خاصة "مستعربين" إلى حارات المخيم، تبعها عدد من الدوريات العسكرية.

وفي قرية عابود غرب المدينة، اقتحمت خمس دوريات عسكرية القرية واعتقلت الشاب وليد حسين البرغوثي من منزل أسرته ونقلته إلى جهة مجهولة.

كما اقتحم الاحتلال عدة منازل وسلموا شبان تبليغات لمراجعة المخابرات في معسكر "عوفر".

وفي نفس السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود سمحان من قرية راس كركر ونقلته إلى نقطه عسكرية قرب القرية ومنها إلى جهة مجهولة.

الخليل وبيت لحم

وفي محافظة الخليل بجنوب الضفة، أفادت مصادر محلية لمراسل وكالة "صفا" باعتقال قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الأسيرة المحررة الطبيبة صابرين أبو شرار (28 عاما) بعد اقتحام منزلها وتفتيشه في خرسا جنوب دورا.

وفي قرية أبو العسجا جنوب مدينة دورا، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الأسير المحرر ثائر جهاد أبو سندس بعد اقتحام منزله، إضافة إلى اعتقال المواطن محمد غنيمات ونجله عمر بعد اقتحام منزلهما في بلدة صوريف.

وأعلن الاحتلال اعتقال مواطنين في صوريف شمال غرب الخليل، إضافة إلى اعتقال مواطن في مخيم الفوار جنوب الخليل.

وفي بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الصحفي عمر العمور بعد اقتحام منزله.

جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك