لائحة اتهام ضد جنود ومستوطنين اعتدوا على شبان فلسطينيين بالنقب

النقب المحتل - صفا

 

قدمت النيابة العامة الاسرائيلية صباح الأحد، إلى المحكمة المركزية في بئر السبع بالنقب لوائح اتهام ضد 6 شبان يهود بينهم جنديان، على خلفية تنفيذ اعتداءات ضد مواطنين فلسطينيين وسياراتهم.

ونفذ العنصريون اعتداءات عنيفة ضد مواطنين عرب منذ شهر كانون الأول/ ديسمبر في مدينة بئر السبع، شملت تنفيذ جريمة طعن ليلة 21 شباط/ فبراير الماضي، واستخدام عصي وسكاكين وقضبان حديدية وأغراض أخرى.

وسُمح بالنشر اليوم، أنه "جرى بعد تحقيقات قامت بها الشرطة وجهاز الأمن العام (الشاباك) اعتقال 6 مشتبهين يهود شمل جنديين وقاصر من بئر السبع بالاعتداء ومهاجمة مواطنين عرب، وتم الربط خلال التحقيقات معهم بالضلوع في عدة اعتداءات مختلفة وإلحاق أضرار بالغة في سيارات مواطنين عرب وغيرها، إضافة إلى أنه تم خلال التحقيقات ضبط أدوات وأغراض عدة استخدمها المشتبهون خلال تنفيذ الاعتداءات، سكاكين وعصي وقضبان حديدية، وكل ذلك من منطلقات قومية عنصرية".

وبحسب موقع "عرب48"، فإنه يستدل من ملف التحقيق أن "المشتبهين كانوا قد نفذوا بعض الاعتداءات بعد مشاهدتهم أشرطة مصورة تابعة لمنظمة -لاهافا- اليمينية المتطرفة المعادية للعرب، وخاصة شريط تخليص يهودية كانت قد تزوجت من عربي، إذ أن أحد المشتبهين أعرب عن تأييده لهذه المنظمة وكان في نيته الانضمام إليها".

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة