"فلسطينيي تركيا" يطلق فعاليات أسبوع التضامن مع الشعب الفلسطيني

w855
إسطنبول- - صفا

أعلن مؤتمر فلسطينيي تركيا من مدينة اسطنبول اليوم الثلاثاء إطلاق فعاليات اسبوع التضامن مع الشعب الفلسطيني وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يتزامن مع قرار التقسيم رقم 181 المجحف.

وجاء ذلك خلال أولى الفعاليات ضمن المؤتمر السنوي الأول لرابطة برلمانيون لأجل القدس بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ومشاركة شخصيات برلمانية عربية واسلامية ودولية بارزة.

وتستمر الفعاليات خلال هذا الأسبوع في اسطنبول وكذلك العاصمة التركية أنقرة حيث يفتتح اليوم في منطقة تقسيم معرض صور تقيمه الجالية الفلسطينية بإسطنبول.

كما تشهد العاصمة أنقرة يوم 1 ديسمبر المقبل مهرجانا تضامنيا مع فلسطين بالتعاون مع الجهات التركية الرسمية، كما تقيم سفارة فلسطين في أنقرة ندوة سياسية يوم 2 ديسمبر.

يشار إلى أن مؤتمر فلسطينيي تركيا يضم ممثلين عن مختلف المؤسسات الفلسطينية العاملة في تركيا، وعقد مؤتمره الأول في الرابع من أيلول الماضي بهدف إيجاد إطار جامع للفلسطينيين في تركيا لحل مشاكلهم وتعزيز انتمائهم لفلسطين، حيث تأتي فعاليات أسبوع التضامن ضمن اهداف المؤتمر الرامية إلى تعزيز ارتباط اللاجئين الفلسطينيين في تركيا بوطنهم الأم وتضامنهم مع قضايا الوطن.

/ تعليق عبر الفيس بوك