"أحمد يوسف لا يمثل مواقف الحركة"

حماس: من المبكر الحديث عن انتخاباتنا الداخلية

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنه من المبكر الحديث عن الانتخابات الداخلية للحركة، مؤكدة أنها "الحركة مؤسساتية لها نظامها وقوانينها التي تلتزم بها".

وذكرت الحركة في بيان صحفي وصل "صفا" أنها ستعلن ما يتعلق بانتخاباتها الداخلية في الوقت المناسب.

واستهجنت حماس "استمرار بعض وسائل الإعلام نسبة مواقف د. أحمد يوسف إلى الحركة".

وجددت تأكيدها أن يوسف "لا يمثل في مواقفه الحركة من قريب أو بعيد، وإنما يعبر عن نفسه وآرائه الشخصية فقط، والتصريحات الصادرة عنه مثل ما صدر عنه مؤخرا فيما يخص الانتخابات الداخلية ووثائق حركية وغيرها مجرد افتراضات وتوقعات تفتقر إلى المعلومة الصحيحة".

وأضافت الحركة أن تصريحات يوسف "لا تتضمن الموقف الرسمي المعتمد في مؤسسات الحركة القيادية التي لا يعبر عنها أحمد يوسف".

ودعت حماس وسائل الإعلام والقوى الوطنية والإسلامية إلى أخذ مواقف الحركة من بياناتها وقياداتها السياسية وناطقيها المعتمدين.

تصريحات يوسف

وكان يوسف القيادي في حماس قال إن الانتخابات الداخلية للحركة ستجري في الربع الأول من العام المقبل.

ونفى يوسف أن يكون هنية خرج من قطاع غزة للإقامة في الخارج بشكل دائم، لتولي رئاسة المكتب السياسي للحركة، مشيرًا إلى أنه سيعود مجددًا إلى قطاع غزة بعد انتهاء زيارته الحالية من أجل المشاركة في الانتخابات الداخلية للحركة، ليتسنى له الوصول للمنافسة في الانتخابات العامة للحركة.

وفي سياق آخر، قال يوسف "إن البعض يتحدث عن وجود أفكار سياسية جديدة سوف تطرحها حركة حماس قريبًا".

ورأى أن "هذه مسألة لا تمس الاستراتيجيات والثوابت، لكنها رؤى تتطلبها تحديات الواقع الذي استجد خلال العشرة سنوات الماضية محلياً وإقليمياً ودوليًا".

وقال: "أما الصراع مع المحتل الإسرائيلي فتلك رواية أخرى، وهي قضية الأمة بأسرها، وستبقى المقاوم الباسلة رأس حربتها والشوكة التي لا تنكسر، حتى يُكتب لشعبنا النصر والتمكين".

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة