web site counter

تجمع الأطباء الفلسطينيين بأوروبا يشارك بمؤتمر طبي بغزة

غزة - صفا

شارك تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا في المؤتمر الطبي السنوي الاول الذي نظمه مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية في قطاع غزة.

وشارك في المؤتمر الطبي- الذي عُقد بعنوان: "السكتة الدماغية ليست النهاية"- باحثون ومختصون في مجال التأهيل الطبي والأعصاب وجراحة المخ والاعصاب من فلسطين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا.

وقال الطبيب رياض مشارقه رئيس تجمع الاطباء الفلسطينيين في أوروبا - فرع بريطانيا   إن مشاركة التجمع في المؤتمر تأتي انسجامًا مع أهداف التجمع، والتي علي رأسها دعم القطاع الصحي في فلسطين، وتعزيز صموده في ظل استهداف الاحتلال المتكرر له وضمن التزامه بدعم برامج التعليم المستمر للأطباء الفلسطينيين في القطاع المحاصر، وحرصاً من القائمين على تأمين التعليم المستمر في هذا المجال من خلال مواكبة التطورات العلمية والبحثية في حقل السكتة الدماغية.

وأشار إلى أن الظروف التي يعيشها القطاع بسب الحصار والاعتداءات تؤثر بشكل مباشر على الخدمات الصحية.

وأضاف "وكما نحاول أن نسهم بكل ما من شأنه أن يطور مستوى الكفاءات الطبية ويساعدها على تأدية واجبها الإنساني".

وأكد مشارقه حرص التجمع على أن تكون مشاركته العلمية بمحاضرات يقدمها كفاءات على مستوى عالمي متمثلة بالدكتور فؤاد يعقوب استشاري أشعة من فرع التجمع في فرنسا والسيدة سما شاهد استشارية العلاج الطبيعي من فرع التجمع في بريطانيا، والدكتور محمد أبوندي استشاري طب الأطفال وكلمة التجمع الطبيب أحمد أبوندي.

من جهته، أكد الطبيب نصر التتر أن تنظيم مستشفى الوفاء لهذا المؤتمر يأتي بعد عام ونصف من تدمير الاحتلال لكافة مبانيه بكافة تجهيزاتها، "ولتؤكد بذلك عزمها في المضي في رسالة التحدي بعد أن نفضت غبار دمارها لتكمل مشوارها في خدمة أبناء شعبنا من الجرحى والمرضى وذوي الإعاقة".

وأشار التتر إلى أن المؤتمر سيشهد افتتاح معرض صور "الكارثة والأمل" والذي يجسد معاني التحدي والصمود، ويشمل: "الوفاء قبل التدمير، أثناء القصف والاخلاء، انتصارها على الدمار واستمرارها في العمل وحمل الرسالة الانسانية لأبناء شعبنا الفلسطيني".

/ تعليق عبر الفيس بوك