بزعم محاولتهم تنفيذ عمليات طعن

4 شهداء برصاص الاحتلال قرب "بيت عينون" و"عتصيون"

القدس المحتلة - صفا

أعدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، فلسطينيا بدعوى محاولته طعن ضابط إسرائيلي في مفترق "بيت عينون" شمالي مدينة الخليل، وذلك بعد ساعات من استشهاد 3 فلسطينيين آخرين بدعوى محاولتهم تنفيذ عملية طعن، قرب مفترق مستوطنة "غوش عتصون" جنوب بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وسائل إعلام عبرية إنّ فلسطينيا حاول طعن ضابط من لواء "جفعاتي" في جيش الاحتلال قبل إطلاق النار عليه مما أدى إلى استشهاده على الفور، فيما حاول ثلاثة فلسطينيين حسب مزاعم الاحتلال قبل ذلك طعن جنود إسرائيليين على مفترق "عتصيون" قبل استشهادهم.

وأكّدت مصادر من البلدة لوكالة "صفا" أن شهيد "بيت عينون" هو الفتى خليل محمد عيسى شلالدة (17 عاما) وهو شقيق الشهيد محمود شلالدة الذي ارتقى برصاص الاحتلال في منتصف الشهر الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن شهداء مفترق "عتصيون" هم: مهند زياد كوازبة (22 عاما) وعلاء عبد كوازبة (18 عاما) وأحمد سالم كوازبة (20 عاما) من بلدة سعير شمال الخليل.

وذكرت مصادر لمراسل (صفا) أن الشهداء يعملون داخل الأراضي المحتلة عام (48)، مبينة بأنّ الاحتلال أطلق عليهم الرصاص وتركهم ينزفون مدة طويلة من الوقت حتى استشهدوا، قبل أن ينقلهم إلى معهد الطب العدلي في مدينة "تل أبيب" المحتلة.

وأمّت منازل الشهداء حشود من أهالي البلدة، وسط هتافات للشهداء وأخرى بالانتقام من الاحتلال وأخرى تحيي عائلاتهم.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة