أوقاف غزة تكرم الأسرى الحافظين للقرآن خلال مخيمات الفرقان

كرمت وزارة الأوقاف والشئون الدينية في غزة عدداً من الأسرى الذين التحقوا بمخيمات الفرقان وأتموا حفظ القرآن الكريم، وذلك بالتنسيق مع وزارة شئون الأسرى والمحررين.

 

وأشاد وزير الأوقاف طالب أبو شعر بالجهود التي بذلها الحفظة إلى جانب المحفظين في سبيل إنجاحه، مؤكداً على استمرار الوزارة في أداء رسالتها من خلال رعاية الحفظة وافتتاح العديد من مراكز التحفيظ وتقديم ما أمكن في سبيل إخراج جيل قرآني فريد قادر على مواجهة المرحلة.

 

وأشاد أبو شعر بجهود الأسرى الحفظة إلى جانب دور وزارة الأسرى، داعياً الجميع لتعلم كتاب الله وتعليمه والحفاظ عليه، مشيراً إلى الأجر العظيم الذي يحظى به قارئ القرآن يوم القيامة.

 

من جهته، أوضح مدير دائرة التحفيظ المكلف عماد الدجنى أن العدد الإجمالي للحفظة الأسرى في مخيمات الفرقان بلغ 41 حافظاً لكتاب الله، مشيراً إلى أن 19 منهم في سجن نفحة و22 في سجن النقب.

 

ونوه إلى أن عدد الحفظة من قطاع غزة 17 حافظاً والضفة 23 حافظاً لكتاب الله، مبيناً أنه خلال انطلاق مخيمات الفرقان قامت الوزارة وبالتنسيق مع وزارة الأسرى بالعمل على إنشاء مراكز وحلقات مخيمات الفرقان داخل السجون.

 

وأكد الدجنى أن الوزارة أصدرت شهادات التكريم وسلمتهم لوزارة الأسرى للعمل على إيصالها لأبناء الأسرى وذويهم إلى جانب صرف مكافئة مالية بمبلغ 100 دولار لكل حافظ من قطاع غزة والضفة، موضحاً أن الوزارة ستسليم الشيكات لوزارة الأسرى لإيصالها لهم.

 

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة