الأخبار

اتفاقية لإنشاء مركز تدريب للطاقة البديلة بفلسطين

14 نيسان / أبريل 2012. الساعة 12:38 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس- صفا

وقَّعت شركة كهرباء محافظة القدس ممثلة بمديرها العام هشام العمري ومؤسسة بورتلاند ترست ممثلة بمديرها هاني الدجاني اتفاقية تعاون لإنشاء أول مركز تدريب يعنى بالطاقة البديلة في فلسطين.

وسيصبح مركز الطاقة البديلة الجديد جزءًا من مركز تدريب شركة كهرباء محافظة القدس في مدينة أريحا، وسيهدف إلى تدريب قطاع واسع من المهندسين والتقنيين والمهنيين في فلسطين وتعريفهم بطرق استغلال الطاقة الشمسية كمصدر بديل لتوليد الكهرباء.

وأكد العمري على أهمية إنشاء هذا المركز، الذي من المقرر تدشينه في منتصف أيار، لتمكين الكهربائيين والمهندسين والمستثمرين في هذا القطاع من الإلمام العلمي والتقني بالطرق المتبعة عالميًا لاستغلال الطاقة الشمسية كمصدر للطاقة البديلة سعياً لتطوير قطاع الطاقة والكهرباء في فلسطين.

وأضاف العمري أن الاهتمام ببناء وصقل المهارات المحلية لاستغلال الطاقة المتجددة وخاصة الشمسية التي تنعم بها فلسطين معظم أيام السنة، يأتي من منطلق مسؤولية الشركة نحو تطوير القطاع الكهربائي وقطاع الطاقة المتجددة في فلسطين.

وأشار العمري أن الشركة عملت خلال السنوات الطويلة الماضية ولا زالت تعمل على تبني وتطبيق التكنولوجيا الحديثة ونشرها بين قطاع الكهربائيين والمهنيين في فلسطين ليواكبوا التكنولوجيا الحديثة المتبعة في العالم.

من جهته، قال الدجاني إن مركز التدريب سيسهم في تعزيز الطاقة البديلة في الأراضي الفلسطينية، مما سيوفر فرصًا جديدة لتنويع مصادر الطاقة البديلة وتأمين طاقة نظيفة متاحة طوال العام.

ومن المقرر أن تؤمن شركة كهرباء محافظة القدس كافة مستلزمات المواد الدراسية إلى جانب إعداد وتجهيز مختبر خاص في مركز التدريب لتفعيل المشروع.

ع ق/ع ا

الموضوع الســـابق

أبو مغلي يبحث سبل بناء نظام تدريبي في الجراحة الترميمية

الموضوع التـــالي

وقفة للمحامين بغزة تضامنًا مع الأسرى

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل