الأخبار

فعاليات تضامنية مع الاسرى المضربين بجنين

31 آذار / مارس 2012. الساعة 08:40 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

وقفة تضامنية مع الاسرى بالضفة
وقفة تضامنية مع الاسرى بالضفة
تصغير الخط تكبير الخط

جنين – صفا

تواصلت الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام بمحافظة جنين من خلال الزيارات المتواصلة لخيم الاعتصام.

وزارت عدة وفود رسمية وشعبية من محافظة رام الله خيمة الاعتصام المقامة في بلدة كفر راعي تضامنا مع الأسير بلال ذياب الذي يعاني ظروفا صحية صعبة جراء استمرار إضرابه لليوم 31.

كما زار وفد من نادي الأسير ولجنة أهالي الأسرى في جنين خيمة التضامن، لنقل رسالة من الأسير ذياب لأسرته.

وحيا الأسير ذياب في رسالته جميع المتضامنين معه وجموع الأسرى، وأكد انه مستمر في إضرابه عن الطعام حتى تحقيق مطالبة بالحرية.

كما زار وفد النادي خيمة الاعتصام أمام منزل عائلة الأسيرة هناء الشلبي، للتنديد بقرار سلطات الاحتلال إبعادها إلى قطاع غزة.

واستعرض رئيس النادب بجنين راغب أبو دياك الظروف الصحية الصعبة التي واكبت الأسيرة الشلبي وكذلك الضغوط التي مورست بحقها من قبل سلطات الاحتلال من اجل كسر عزيمتها طيلة فترة إضرابها.

وحيا صمود الأسيرة الشلبي طوال فترة إضرابها، وأكد موقف النادي الرافض لقرار إبعادها إلى غزة على اعتبار أنه يفاقم المشكلة ولا يحلها.

ولفت إلى أن التوقيع على قرار الأبعاد لم يتم من الطرف الفلسطيني سواء كان ذلك بإطاره السياسي أو الدفاعي من خلال هيئة الدفاع عن الأسيرة الشلبي برئاسة المحامي جواد بولص .

وأشار إلى انه لا يجوز بالعرف الدولي أو الإنساني استفتاء الشلبي من قبل سلطات الاحتلال حول إنهاء إضرابها مقابل الإفراج عنها وإبعادها إلى غزة على اعتبار أنها بوضع لا يسمح لها بان تقرر.

وناشد عمر شقيق الاسيرة هناء كل المؤسسات ذات العلاقة والاختصاص من أجل الضغط على إسرائيل لإلغاء القرار والافراج عنها الى منزلها على اعتبار أن اعتقالها باطل.

ج أ/ج ي/ط ع

الموضوع الســـابق

الإفراج عن سيدة احتجزت لحوزتها سكين فواكه بالخليل

الموضوع التـــالي

مطالبة بتطبيق القانون الدولي لحماية الأسرى

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل