حزب التحرير يتهم السلطة بتعذيب مهاجم بلير بالخليل

اتهم حزب التحرير الخميس الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية بالاعتداء والتنكيل بالشاب محمد علي، الذي وصف مبعوث اللجنة الرباعية توني بلير بالإرهابي خلال زيارته للمسجد الإبراهيمي يوم الثلاثاء الماضي.
 
وقال الحزب في بيان وصل وكالة "صفا": "تبين تقارير وسائل الإعلام المصورة شيئاً من التعامل الوحشي من قبل أفراد الأجهزة الأمنية مع علي، وكما ترسّخت ممارستها منذ هيمنة الجنرال دايتون على أجهزتها، حيث تمارس القمع والتنكيل بكل من يقف ضد مشروع السلطة الفلسطينية" القائم على الاعتراف بـ "إسرائيل".
 
وأضاف أن الشاب علي وهو من كوادر الحزب "تعرّض للضرب والعنف عند اعتقاله، وكذلك تعرض خلال احتجازه للأذى البدني، وتم توجيه إهانات بذيئة إليه، وتم تهديده بتكسير عظامه وإسالة دمه، وهذا السلوك الهابط يكشف عن المستوى الخلقي الذي يتم تربية أفراد هذه الأجهزة الأمنية عليه من خلال برامج دايتون".  
 
وانتقد ردة فعل الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، قائلاً: "إن الأنظمة والحكام وأشباه الحكام يوالون أعداء الأمة ويسلمون رقاب الأمة لهم، وهم بدلاً من أن ينحنوا إكباراً وإجلالاً لأبناء الأمة الذين يصدعون بالحق في وجه الأعداء والظالمين، فإنهم يعتقلونهم ويعذبونهم".
 
وكان بلير يتجول برفقة مسئولين فلسطينيين في المسجد الإبراهيمي خلال زيارة إلى مدينة الخليل للاطلاع على أوضاعها، عندما صرخ الشاب الفلسطيني أثناء تواجده في المسجد قائلاً: "بلير أنت إرهابي.. لقد قتلت الآلاف من المسلمين.. بلير أخرج من هذا المسجد.. لا أهلاً ولا سهلاً بك".
 
وبينما هو كذلك، إذ تقدم نحو الشاب عدد من رجال الأمن وأشخاص بالزي المدني والحراس حسبما أظهرت الصور التي نشرت عقب ما جرى، وحاولوا إسكاته وأغلقوا فمه بالقوة، فيما كان يحاول أن يكمل حديثه إلى بلير، وطلب من أفراد الأمن أن يتركوه ليكمل قول ما عنده، ولكنهم منعوه.
 
وقال الحزب الشاب محمد علي "نشأ على العقيدة الإسلامية وصرخته كانت عملاً تلقائياً، حيث استُفز - كحال أي مسلم واعٍ- أمام مشهد بلير وهو يتجوّل في مسجد من مساجد المسلمين الشهيرة، وهو الذي ذبّح أبناءهم، ويتّم أطفالهم".
 
وأضاف أنه "تصرف كما الرجال المؤمنين الشجعان، حيث لم يصرخ على توني بلير من بعيد ولا من خلفه، وإنما وقف أمامه كالطود الشامخ وخاطبه بكلمة الحق في وجهه"، ووصف بلير "بالمجرم الحاقد على الإسلام والمسلمين وهو ما يزال يتآمر مع المتآمرين على قضية فلسطين".

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة