الأخبار

مع البروفيسور اليزاده

أبو مغلي يبحث سبل بناء نظام تدريبي في الجراحة الترميمية

06 آذار / مارس 2012. الساعة 10:12 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله – صفا

بحث وزير الصحة برام الله فتحي أبو مغلي في مجمع فلسطين الطبي برام الله الثلاثاء مع البروفيسور كافيه اليزاده سبل بناء نظام تدريبي للكوادر المحلية في مجال الجراحة الترميمية.

والبروفيسور اليزاده يعد خبيرًا عالميًا في مجال الجراحة التجميلية، خاصة في حالات الحروق والتشوهات الخلقية الولادية، ويعمل رئيسا لمجموعة 'لونج ايلند' للجراحة التجميلية التي أسست عام 1948، وجمعية 'مشن ريستور' التي تعمل على توفير الدعم الفني والتدريبي للكوادر الطبية حول العالم في مجال جراحة التجميل والترميم عن طريق زيارة الدول، خاصة في الشرق الأوسط وإجراء جراحات تجميلية متخصصة.

وقدم أبو مغلي للضيف نبذة عن مجمع فلسطين الطبي والمرافق التابعة له والخدمات الطبية المتميزة والنوعية التي يقدمها.

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على ضرورة البدء بإجراء تقييم حاجاتنا التدريبية المحلية في مجال جراحة التجميل الترميمية، ومن ثم العمل على بناء نظام تدريبي مستدام لكوادرنا الصحية، كذلك أن يقوم البروفيسور خلال الأيام القليلة المقبلة بزيارة مستشفى رفيديا الحكومي في نابلس الذي يضم أول وحدة معالجة حروق نموذجية في الضفة الغربية، كذلك مستشفى الخليل الحكومي.

كما جرى الاتفاق على معاودة اللقاء بين الطرفين بعد انتهاء عملية التقييم من أجل وضع التصور المستقبلي للتعاون بين مؤسسته الخيرية ووزارة الصحة الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء، قدم الوزير أبو مغلي للبروفيسور للضيف درعا تذكارياً وخطـة العمل الصحية 2011- 2013.

ع ا

الموضوع الســـابق

الطقس:الحرارة ترتفع وتبقى أدنى من معدلها

الموضوع التـــالي

اتفاقية لإنشاء مركز تدريب للطاقة البديلة بفلسطين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …