إعلام غزة: تفرقة الاحتلال بين الأسرى فاشلة

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن سياسة التفرقة التي يتبعها الاحتلال بين الضفة وغزة وبين الفصائل الفلسطينية وبين الأسرى باتت مكشوفة ومرفوضة وغير مؤثرة على النسيج الاجتماعي والجغرافي الفلسطيني.

 

وأضاف المكتب في بيان له عشية إنجاز المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى أنَّ "الأسرى المحررين في هذه الصفقة بدفعتيها كلهم أبناؤنا وأبطالنا ونعتز بهم وبتضحياتهم، ونفخر بحريتهم بعيداً عن المنشأ الجغرافي والانتماء السياسي".

 

وتابع "أثبتت الدفعة الثانية مجددًا شمولية هذه الصفقة التي مثلت الضفة والقدس وغزة والأسرى العرب، وفي ذلك تعزيز لكسر الخطوط الحمراء الإسرائيلية التي تمكنت المقاومة من كسرها وتجاوزها".

 

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي على أن قضية الأسرى في سجون الاحتلال ستبقى على سلم الأولويات، ولن تهدأ الحركة الوطنية مادام سجينا واحدا قابعا في الزنازين الإسرائيلية.

 

وقدر المكتب وسائل الإعلام التي غطت الصفقة منذ بدايتها، وثمنت دورها الوطني والمسئول، وجددت دعوتها للمزيد من تسليط الضوء على هذا الحدث المهم.

 

ومن المرتقب أن تنفذ مساء الأحد المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى التي أبرمت منذ أكثر من شهرين بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي برعاية مصرية، حيث سيفرج عن 550 أسيرا، ليكتمل الإفراج عن أسرى الصفقة البالغ عددهم 1027 أسيرا وأسيرة.

/ تعليق عبر الفيس بوك