مركزية فتح تبحث استحقاق 26 يناير القادم

عقدت اللجنة المركزية لحركة فتح السبت اجتماعا لها برئاسة رئيس السلطة الفلسطينية القائد العام للحركة محمود عباس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله بالضفة الغربية.

 

وقال الناطق باسم الحركة نبيل أبو ردينة في تصريح صحافي السبت: إن "الرئيس أطلع أعضاء اللجنة على نتائج لقاءاته الأخيرة مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، ولقاءاته مع رئيس الاتحاد الأوروبي هيرمن فان رومبوي، والمنسقة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، ورفع العلم الفلسطيني في اليونسكو".

 

كما أطلع عباس اللجنة على آخر المستجدات التي تمر بها القضية الفلسطينية، ونتائج اللقاءات الأخيرة مع اللجنة الرباعية.

 

وأوضح أبو ردينة أن المركزية بحثت استحقاق 26/1/2012، وهي انتهاء مهلة الثلاثة أشهر لتنفذ "إسرائيل" التزاماتها بشأن بيان اللجنة الرباعية في أيلول الماضي، بخصوص وقف الاستيطان والقبول بحل الدولتين على حدود 1967.

 

وأشار إلى أن المركزية بحثت موضوع المصالحة واللقاءات المقبلة في القاهرة، وأكدت أن موضوع المصالحة والوحدة الوطنية خيار استراتيجي.

 

وقال: "رحبت اللجنة بإطلاق الدفعة الثانية من الأسرى، وطالبت الحكومة الإسرائيلية بتنفيذ التزام الحكومة السابقة بإطلاق دفعة أخرى من الأسرى حسب الاتفاق معها، وصولاً لإطلاق سراح جميع الأسرى في السجون الإسرائيلية".

 

كما بحثت اللجنة المركزية عدداً من القضايا الداخلية، ورفع توصيات بخصوص انتخابات الاتحادات والنقابات الشعبية وضرورة توحيدها.

/ تعليق عبر الفيس بوك