وفد أمريكي يناقش مشكلات البيئة بغزة

زار فريق أمريكي من المؤسسة الأمريكية لعلوم السميات والاضطرابات العصبية برئاسة لاورا هارت مقر سلطة جودة البيئة في مدينة غزة.

 

وناقش الوفد مع مدير عام السياسات والتخطيط البيئي بهاء الأغا المشاكل البيئة في القطاع، وخصوصًا المياه والصرف الصحي والنفايات الصلبة ومشكلة وادي غزة.

 

وشرح الأغا للوفد معاناة قطاع غزة المستمرة نتيجة المشكلات التي تعصف بالواقع البيئي في فلسطين عامة وقطاع غزة خاصة بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة وما لازمها من تدمير ممنهج لكل مناحي الحياة متعمدًا الإضرار بالبيئة الفلسطينية ومكوناتها.

 

 واستعرض آثار الحصار علي غزة الذي أصاب الحياة بالشلل الكامل وتسبب في تدهور الاقتصاد الزراعي والصناعي والتجاري مما القي بظلاله القاتمة علي البيئة ومكوناتها.

 

من جانبها، شكرت هارت سلطة البيئة على استضافتها للفريق العلمي ومساعدته في التعرف على المشاكل البيئية في فلسطين.

 

وأوضحت أنها علي اتصال دائم بجودة البيئة بغزة، وأن هذه الزيارة لم تكن الأولي بل سبقها زيارات تجولت خلالها في قطاع غزة لمعاينة العديد من المشكلات البيئية علي أرض الواقع.

 

وأكدت أنها شاهدت المشكلة البيئية الكبيرة التي تعصف بوادي غزة، وكذلك نقص محطات معالجة الصرف الصحي والتلوث الناتج عنه والعديد من المشكلات التي نتجت بفعل الحرب الأخيرة كتدمير التربة الزراعية والبنية التحتية وما لازمها من تدمير لمقومات الحياة.

 

ووعد الفريق الأمريكي ببذل الجهود من أجل الإسهام في حل هذه المشاكل البيئية والإنسانية.

/ تعليق عبر الفيس بوك