حماس تتهم السلطة باعتقال 15 من أنصارها

اتهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية المحتلة باعتقال 15 من أنصارها ونشطائها في محافظتي نابلس وطولكرم، وشن حملة مداهمات واستدعاءات واسعة.

 

وقالت الحركة في بيان تلقت "صفا" نسخة عنه الخميس إن قوات كبيرة من الأجهزة الأمنية في محافظة نابلس داهمت العديد من المنازل وسكنات الطلبة في أحياء المدينة.

 

وأضافت أن الأجهزة الأمنية اعتقلت عددًا من الأسرى المحررين عرف منهم سائد ياسين، وبكر بلال، ونجله سعيد بلال، وعادل الفاخوري.

 

وبينت أن الحملة طالت أيضًا عددًا من طلبة جامعة النجاح وهم يوسف عواد وراجي سليم وحمزة بانا، وعبد الرحمن هندية، لافتة إلى أنه تخلل عمليات المداهمة تفتيش عائلات المعتقلين ومصادرة أجهزة حاسوب وأموال ومقتنيات خاصة.

 

وفي ذات الشأن، اعتقل جهاز الأمن الوقائي كلًا من صبري ذوقان من مخيم بلاطة وعاصم صبيح من مخيم عسكر، كما اقتحم عناصر من جهاز المخابرات عدة سكنات تعود لطلبة في جامعة النجاح وفتشوها وصادروا منها العديد من أجهزة الحاسوب ومقتنيات الطلبة، كما سلّموا عددًا منهم استدعاءات للمقابلة.

 

وفي قرية تل، اعتقل الأمن الوقائي الشاب محمود ريحان وهو شقيق الشهيدين القساميين عاصم ومحمد ريحان وشقيق القيادي الأسير عماد ريحان.

 

وكان الوقائي قد اعتقل قبل عدة أيام كلًا من أسامة ملحس، ونبيل التايه، وأحمد سعد من المدينة.

 

ونقلت حماس عن مصادرٌ من مدينة طولكرم قولها إن قوةً من الوقائي داهمت صباح الخميس الحي الجنوبي من المدينة، واعتقلت الشاب جعفر عمر عودة (24عامًا)، وهو معتقل سابق عدة مراتٍ في سجون السلطة، كما أعاد ذات الجهاز اعتقال الطالب في جامعة النجاح والأسير المحرر إسلام بولي بدير من المدينة.

 

وذكرت الحركة أن الأجهزة شنّت حملة استدعاءات واسعة في صفوف قياديي ونشطاء حماس، عُرف من بين الذين تم استدعاؤهم كلٌ من الشيخ عازم الحارون والشيخ عبد الله ياسين، ومحمد الطويل، وكساب الزقوت، والشيخ عمار مناع، وأحمد القطاوي، وأحمد أبو صلاح، وعلي التقي.

 

ولفتت حماس إلى أن الأجهزة الأمنية صعدت خلال اليومين الماضيين من حملات الاعتقال والاستدعاء والمداهمة في مختلف محافظات الضفة.

 

وأشارت الحركة إلى أن عدد المعتقلين تجاوز أكثر من 40 معتقلًا منذ بداية الأسبوع بالإضافة لأكثر من 120 استدعاء في مختلف محافظات الضفة.

/ تعليق عبر الفيس بوك