الاحتلال يدخل مواد بناء دولية لغزة

فتحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح الاثنين معبر كرم أبو سالم لإدخال عشرات الشاحنات المحملة بالمساعدات ومواد البناء لمؤسسات دولية في قطاع غزة.

 

وأوضح رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع للقطاع رائد فتوح لـ"صفا" أن الاحتلال سيدخل ما بين 290 -300 شاحنة عبر المعبر محملة بالمساعدات بالإضافة للبضائع للقطاعين التجاري والزراعي وقطاع المواصلات.

 

وذكر أن من ضمن الشاحنات 20 مركبة حديثة وعشر شاحنات محملة بالاسمنت لصالح مشروع الشيخ عجلين التابع لوكالة التنمية الألمانية و12 شاحنة أسمنت وحديد البناء و60 حصمة لصالح مشاريع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

 

وأشار إلى أنه سيتم ضخ كميات محدودة من غاز الطهي، مبينًا أن الاحتلال سمح الأحد بإدخال 267 شاحنة من ضمنهم 149 تجارة، 39 قمح ، 16 زراعة ، 38 مساعدات وعشرة أسمنت لمشاريع "UNDP" و عشرة اسمنت لصالح مشروع الشيخ عجلين ، أربعة أسمنت لصالح مشاريع ""USAID.

 

ولفت فتوح إلى أن تم أيضًا إدخال ثماني شاحنات أسمنت وحديد بناء و 42 حصمة لمشاريع وكالة الغوث ، كما تم ضخ 137260 كيلو غاز طهي .

 

ويعد معبر كرم أبو سالم حاليًا المعبر الوحيد المخصص لدخول المساعدات والبضائع إلى قطاع غزة، خاصة بعد قرار الاحتلال بإغلاق معبر المنطار شرق غزة بشكل نهائي.

 

ويواصل الكيان الإسرائيلي فرض حصاره على قطاع غزة منذ نحو خمس سنوات، ويتحكم في كميات البضائع والسلع المدخلة إليه.

/ تعليق عبر الفيس بوك