الاحتلال يقتحم محيط الجامعة الأمريكية بجنين

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر الاثنين، المنطقة المحاذية للجامعة العربية الأمريكية في بلدة الزبابدة وكادت أن تقتحم الجامعة لولا منع حراس الجامعة لهم ووقوع مشادة كلامية بين الطرفين.
 
وأكد شهود عيان أن خمس دوريات عسكرية إسرائيلية اقتحمت ساحة سكن الطالبات التابع للجامعة واستفزت الطلبة في تلك المنطقة الملاصقة للحرم الجامعي حيث تصدى لهم حراس الجامعة لدى محاولتهم الدخول إلى داخل سكن الطالبات.
 
وقال الشهود إن جنود الاحتلال توقفوا لأكثر من ساعة أمام سكن الطالبات وشرعوا في استجواب الحراس بعد رفضهم السماح للجنود بالدخول.
 
وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال أقامت منذ ساعات الصباح حاجزًا عسكريًا على الطريق المؤدي إلى الجامعة العربية الأمريكية في جنين وشرعت بأعمال تفتيش للمركبات وأوقفت عددا من الطلبة دون أن يبلغ عن اعتقالات.
 
وقال شهود عيان أن جنود الاحتلال قطعوا الطريق الواصل بين بلدة الزبابدة والجامعة العربية الأمريكية شرق مدينة جنين في وقت توجه الطلبة إلى الجامعة وكان يرافق الدوريات ضابط مخابرات إسرائيلي.
 
ولفت مواطنون إلى أن جنود الاحتلال يدققون في هويات الطلبة ويحتجزون بعضهم ويعيقون حركة السير حيث تكثف قوات الاحتلال من استدعاءاتها لطلبة الجامعات.

/ تعليق عبر الفيس بوك