web site counter

غزة تحتضن اجتماع فتح وحماس السبت

قال النائب عن حركة فتح في المجلس التشريعي فيصل أبو شهلا إن حركته استجابت لدعوة رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة إسماعيل هنية وستجتمع السبت مع قيادات حركة "حماس" لمناقشة ملف المصالحة وإنهاء الانقسام الذي أثخن الشعب الفلسطيني. 

وأوضح أبو شهلا في تصريح خاص لـ"صفا" أن وفد فتح الذي سيجتمع مع قيادة حماس سيترأسه مسئول التعبئة والتنظيم في الحركة صخر بسيسو وهو أيضًا مسؤول التنظيم في قطاع غزة.
 
وأكد أن الاجتماع سيكون بادرة إيجابية كبيرة لإنهاء الانقسام، متأملاً أن يكون شهر رمضان ووفاة مدير عام المخابرات السابق أمين الهندي مناسبتين جيدتين لتصفية النفوس وتحقيق المصالحة.
 
وأضاف أبو شهلا "نريد أن نبني شراكة حقيقة في العمل السياسي والوطني مع حركتي حماس والجهاد الإسلامي ونأمل أن ينتهي الانقسام قريبًا".
  
وكان رئيس الحكومة بغزة إسماعيل هنية دعا وفد حركة "فتح" المتواجد في قطاع غزة بالاجتماع مع قيادة حركة "حماس" بعد انتهاء أيام بيت عزاء اللواء أمين الهندي مدير عام جهاز المخابرات الفلسطينية السابق للحديث في أمور تتعلق بالمصالحة.
 
وقال هنية خلال زيارته لبيت عزاء اللواء الهندي في مدينة غزة مساء الخميس: "نريد أن نجلس للحديث حول المصالحة بعد انتهاء العزاء".
 
ووصل مع جثمان الراحل الهندي الذي نقل إلى غزة ظهر الأربعاء من رام الله عضو اللجنة المركزية لحركة فتح زكريا الأغا وعضو اللجنة المركزية عبد الله الإفرنجي، إضافة لمروان عبد الحميد المستشار السياسي للرئيس محمود عباس، ومسئول التعبئة والتنظيم صخر بسيسو.
 
ورعت القاهرة اجتماعات متواصلة بين فتح وحماس وباقي الفصائل لانهاء الانقسام، توصل الفرقاء فيها لاتفاق على أغلب نقاط الخلاف، ثم قدمت القاهرة ورقة شاملة وقعتها فتح ورفضتها حماس "لأن الورقة تتراجع عما اتفقت عليه الفصائل".

/ تعليق عبر الفيس بوك