الأخبار

دعت لإنشاء لجان تحكيم بين الناس

هيئة: الاحتلال يُعطي أولوية للاستيطان بسلوان لقربه من الأقصى

23 حزيران / يونيو 2020. الساعة 01:53 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

قال رئيس الهيئة المقدسية لمناهضة التهويد ناصر الهدمي إن الاحتلال الإسرائيلي يعطي الاستيطان في حي سلوان أولوية وأهمية قصوى، ودعمًا من كافة أطر ومؤسسات الاحتلال، لقربه من المسجد الأقصى المبارك.

وشدد الهدمي في تصريحات صحفية الثلاثاء على أن الاستيطان يشتد ويضعف أحيانًا، لكنه لا يتوقف، باعتباره "ترسيخ لدولة الاحتلال وفرض سيطرتها على الأرض".

وأضاف أن منطقة سلوان تحظى باهتمام الاحتلال، لأنه يدعي أنها مدخلٌ "للهيكل الأسطوري المزعوم الذين يدعون وجوده مكان الأقصى".

وتابع "لا يمل الاحتلال من تكرار محاولات فرض مزيد من الاستيطان عبر السرقة والتزوير والابتزاز وبتنسيق كامل ما بين المستوطنين وشرطة وجيش الاحتلال والمحاكم".

وشدد على أن محاكم الاحتلال ذراع من أذرع سلطات الاحتلال، تحكم من أجل مزيد من السيطرة والاعتداءات، وتنفيذ سياسة الاحتلال.

وأكد أن الاحتلال يخترع ويسن قوانين بهدف مزيد من السيطرة على الأرض، مشيرًا إلى أن هذه المحاكم تضاف إلى سياسات الاحتلال التهويدية، وتُعطي صورة خادعة بأنها سلطات تحكم بالعدل والقانون.

ودعا الهدمي أهالي سلوان والقدس بشكل عام لمزيد من الصمود والثبات على الأرض والتكاتف واللُحمة لمواجهة التحديات والاعتداءات الإسرائيلية.

وأكد ضرورة أن يعمل المجتمع المقدسي على التكاتف الاجتماعي وتثبيت بعضه البعض في وجه محاولات الاستيلاء على العقارات والمساكن والأراضي عبر الابتزاز والتزوير.

وطالب الهدمي المقدسيين بإنشاء لجان تحكيم بين الناس، تغنيهم عن التوجه لمحاكم الاحتلال الظالمة التي تبحث عن كل معلومة تفيدها وتجد من خلالها ثغرة للاستيلاء على العقارات والأراضي في القدس.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

106 مستوطنين يقتحمون باحات الأقصى

الموضوع التـــالي

"القدس الدولية" تُحذر: الاحتلال يسعى بقوة لتغيير الوضع القائم بالأقصى

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل