الأخبار

مُظاهرة قُطرية ومسيرة بالنقب ضد سياسة التهجير

15 حزيران / يونيو 2020. الساعة 10:28 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

النقب المحتل - صفا

تشهد مدينة بئر السبع الإثنين مظاهرة قُطرية دعت إليها لجنة التوجيه العليا لعرب النقب المحتل، بالإضافة إلى مسيرة دعت إليها غدًا الثلاثاء ضد سياسة التهجير وحملة الاقتلاع وتحريش أراضي المواطنين خاصة في قرية خرب الوطن واقرى المجاورة.

ومن المقرر أن تنظم التظاهرة الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم قبالة المكاتب الحكومية في بئر السبع.

وجاء قرار تنظيم المظاهرة القطرية بعد اجتماع للجنة التوجيه في خيمة الاعتصام بقرية خربة الوطن حضره حشد كبير من أهالي القرية والنقب، والذي بحث "الفعاليات والنشاطات النضالية المقررة في الأيام القادمة".

وذكرت اللجنة أنها ستتخذ كافة التدابير اللازمة لتنظيم المظاهرة، داعية إلى تكثيف الحضور والتواجد في خيمة الاعتصام بقرية خربة الوطن والمشاركة في الفعاليات والنشاطات التي ستُنظم هذا الأسبوع في الخيمة وخارجها.

كما دعت "للمشاركة في المظاهرة الاحتجاجية التي ينظمها المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها ومؤسسات المجتمع المدني غدًا الثلاثاء في الساعه الرابعة عصراً في قرية رخمة.

وأدانت اللجنة بشدة التصريحات العنصرية للفاشي (عضو الكنيست عن تحالف أحزاب اليمين ووزير المواصلات السابق، بتسلئيل سموترتش وحزبه العنصري تجاه أهل النقب.

واستنكرت تحريضه الأرعن على الحركة الإسلامية الشمالية أحد المركبات المهمة والفاعلة على الساحة الشعبية والجماهيرية لأهلنا في الداخل، مؤكدة أن حملة اليمين المتطرف الإعلامية العنصرية، لن تزيدها إلا تمسكاً بأرضها وثباتاً في قراها.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يهدم منزلين في اللد

الموضوع التـــالي

الثاني بساعات.. مقتل شاب رميًا بالرصاص بالداخل المحتل

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل