الأخبار

ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في الداخل لـ 1376حالة

14 حزيران / يونيو 2020. الساعة 11:57 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

الداخل المحتل - صفا

ارتفع مجمل المصابين بفيروس كورونا في بلدات الداخل الفلسطيني المحتل 1376 بينهم 376 إصابة نشطة، بحسب الهيئة العربية للطوارئ.

ووفقًا للهيئة فقد بلغ مجمل عدد المصابين الفلسطينيين بالفيروس حتى مساء السبت "لا يشمل المدن الساحلية" 1376 مع تسجيل 48 إصابة جديدة خلال 24 ساعة. وقد بلغت عدد الإصابات الجديدة المسجلة خلال الأسبوع الماضي 196 إصابة لتسجل نسبة ارتفاع أسبوعية بـ 16.6% مقارنة بـ8.5% أسبوع ما قبل.

ويُلاحظ ارتفاع مقلق في منطقة النقب، حيث تم تسجيل 137 إصابة جديدة خلال الأسبوع الماضي، منهم 68 إصابة في مدينة رهط و24 في اليوم الأخير. كما وارتفع كذلك عدد الإصابات في عرعرة النقب بـ51 إصابة خلال الأسبوع وليسجل 9 إصابات في اليوم الأخير كما وتم تسجيل 18 إصابة منهم إصابتين منهم في اليوم الأخير.

كذلك تم تسجيل 8 إصابات جديدة في باقة الغربية خلال الأسبوع الماضي منهم ثلاث إصابات منذ يوم أمس. كما وسجل خلال الأسبوع الماضي 5 إصابات جديدة في مدينة آم الفحم وثلاث في الناصرة وإصابة واحدة في كل من الطيبة والبعنة وجت المثلث.

في المقابل، فقد ارتفع مجمل عدد الإصابات في البلاد خلال الأسبوع الأخير بـ1220 حالة ليبلغ مجل الإصابات 18972 وبتسجيل ارتفاع بنسبة 6.8%. يذكر أن نسبة المصابين الفلسطينيين من مجمل المصابين في البلاد قد ارتفعت لتبلغ 7.2%.

من جهة أخرى فقد بلغ مجمل المتعافين في الداخل 1000 شخص ولتنخفض نسبة المتعافين من مجمل المصابين إلى 72% وليتبقى نحو 370 حالة نشطة، في المقابل فقد بلغت نسبة المتعافين في المجتمع الإسرائيلي 83% من مجمل المصابين وليتبقى 3207 حالة نشطة.

هذا بلغ عدد الفحوصات في المجتمع الفلسطيني 77280 فحص بزيادة أسبوعية بلغت 5974 فحص وبنسبة 8.3%. يذكر أن نسبة الفحوصات التي أجريت في المجتمع العربي من مجمل الفحوصات في إسرائيل (739,627) انخفضت إلى 10.4%.

وفي ظل تجدد انتشار فيروس كورونا ودخول طواقم تعليمية وطلاب وطالبات للحجر الصحي، علقت الدراسة في بعض البلدات العربية، حيث أعلنت بلدية باقة الغربية عن تعليق التعليم في كافة المؤسسات التعليمية حتى يوم الثلاثاء.

وفي مدينة رهط، أعلنت البلدية عن إغلاق مدرسة ابن سينا الابتدائية من اليوم ولغاية يوم 27 حزيران/يونيو الجاري، بعد تشخيص إصابة معلمة بفيروس كورونا.

وأعلنت مدرسة السلام الابتدائية في رهط دخول 7 معلمين إلى الحجر الصحي كإجراء احترازي، فيما تفتح المدرسة أبوابها اليوم الأحد كالمعتاد.

كما قررت لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية في الطيبة، تعليق الدراسة ليوم واحد في مدرسة ابن سينا "ب"، بعد تشخيص إصابة معلمة من المدينة بفيروس كورونا.

وأعلنت لجنة أمور أولياء الطلاب "أورط" في أم بطين عن تعليق الدراسة، وقالت في بيان لها "نتوجه لجميع الأهالي في قرية أم بطين، حفاظا على صحة طلابنا وطالباتنا، نرجو من كل أب وأم عدم إرسال أبنائه وبناته إلى المدرسة الثانوية أورط أم بطين، حتى يتبين لنا أن جميعهم خارج الخطر من تفشي مرض فيروس كورونا".

وقرر مجلس اللقية في النقب تعليق الدراسة حتى يوم الثلاثاء في مدرسة "أقرأ"، كإجراء احترازي على أن يتم إخضاع طاقم المدرسة لفحوصات لاكتشاف فيروس كورونا، فيما ستنتظم الدراسة في مختلف المؤسسات التعليمية في القرية.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

وفاة شقيقين من النقب المحتل بفيروس كورونا

الموضوع التـــالي

الاحتلال يهدم منزلين في اللد

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل