الأخبار

دعوات مقدسية لأوسع مشاركة بجمعة تجديد العهد مع الأقصى

04 حزيران / يونيو 2020. الساعة 01:09 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

5d92221e1d086
5d92221e1d086
تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

دعا نشطاء مقدسيون لمشاركة فاعلة في "جمعة تجديد العهد" مع المسجد الأقصى المبارك بأداء صلاة الفجر والجمعة القادمة في المسجد، وهي الجمعة الأولى بعد إغلاق أكثر من شهرين بسبب تفشي فيروس "كورونا".

وطالب النشطاء جميع المواطنين بالزحف نحو المسجد الأقصى مع عائلاتهم بدءًا من فجر غد الجمعة؛ لتجديد العهد على حماية المسجد من مخططات الاحتلال الإسرائيلية الهادفة للسيطرة عليه وتهويده.

وأكدوا أن الحشد في صلاة الفجر وإعمار المسجد الأقصى بالمصلين دليل على عزة الأمة الإسلامية وتمسكها بمقدساتها.

بدورها، قالت المرابطة المقدسية هنادي الحلواني على صفحتها بـ"الفيسبوك": "ها قد عادت الروح إلى قلب المسجد الأقصى، وتجددت الفرصة أمام المقدسيين وأهل الضفة والداخل المحتل لتجديد العهد على حماية أقصاهم والعودة لمحرابه".

وأضافت "لنكون كلنا في *#جمعة_تجديد_العهد* مع أقصانا ومقدساتنا حصنًا وسدًا منيعًا أمام مخططات الصهاينة التهويدية، وليشارك الجميع بأداء صلاتي الفجر والجمعة بالمسجد الأقصى غدًا".

من جهته، دعا خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري المقدسيين إلى شدّ الرحال لأداء أول صلاة جمعة في المسجد الأقصى بعد 70 يومًا على إغلاقه بسبب الإجراءات الوقائية من فيروس "كورونا" (كوفيد-19).

وقال الشيخ صبري في تصريح صحفي: "لقد استبشر المقدسيون والفلسطينيون في مناطق الـ 48 خيرًا بفتح الأقصى وتدفق الآلاف من المسلمين إلى المسجد في جميع أوقات الصلاة منذ الأحد حتى الآن، وسيبقى الأقصى مفتوحًا ولن يغلق مطلقًا".

وأكد على اتخاذ الإجراءات الوقائية الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة من حيث (لبس الكمامة، اصطحاب سجادة الصلاة، التباعد بين المصلين وعدم المصافحة بعد الصلاة).

وفي سياق آخر، اقتحم 87 مستوطنًا متطرفًا صباح اليوم المسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، ونظموا جولات استفزازية في باحاته.

وكانت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة أعادت الأحد الماضي فتح أبواب المسجد الأقصى أمام المصلين بعد إغلاقه لمدة 70 يومًا، كإجراء وقائي لمنع تفشي فيروس "كورونا".

ر ش/ ط ع

الموضوع الســـابق

الإبعاد والحبس المنزلي لفتى مقدسي عقب الإفراج عنه

الموضوع التـــالي

الاحتلال يُبعد الشيخ عكرمة صبري عن الأقصى 4 أشهر

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل