الأخبار

أكدت قدرة شعبنا على المواجهة والصمود

"هيئة العودة" تدعو لدعم شعبنا في ذكرى النكسة

04 حزيران / يونيو 2020. الساعة 12:52 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - متابعة صفا

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة ومواجهة الصفقة وقوى وطنية وإسلامية في قطاع غزة يوم الخميس أحرار العالم للوقوف أمام مسؤولياتهم في دعم القضية الفلسطينية على مختلف الصعد.

جاء ذلك خلال وقفة في الذكرى الـ 53 للنكسة أمام مقر الأمم المتحدة غربي مدينة غزة، حاملين شعارات تدعو لنصرة القضية الفلسطينية، وأخرى تدعو لإسقاط خطة الضم الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

وأكد عضو اللجنة المركزية للجبهة العربية الفلسطينية سامي نعيم في كلمة ممثلة عن الهيئة أهمية دعم القضية الفلسطينية لدى المحكمة الجنائية الدولية لتعزيز فرض العقوبات على الاحتلال الإسرائيلي، وتأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

وشدد نعيم على أن جماهير شعبنا خلف قرار المواجهة مع الاحتلال، أن "لدى شعبنا من المخزون النضالي ما سيدهش العدو وما يمكنه من إسقاط مؤامراته".

وجدد تأكيده أن "الشعب الفلسطيني لم ولن ينكسر، وسيواصل صموده ونضاله حتى انتزاع حقوقه كاملة بكافة السبل المتاحة والمشروعة".

وناشد نعيم الشعوب العربية والإسلامية لدعم صمود شعبنا ورفض أشكال التطبيع مع الاحتلال كافة.

وأضاف "إن هذا الواقع يستدعي البدء الفوري بإصلاح الوضع الداخلي الفلسطيني وإنهاء الانقسام، وتعزيز وحدتنا الوطنية ووضع برنامج وطني موحد يحدد الأولويات ويعيد الاعتبار لنضالنا ولقضيتنا ويحتكم للمصلحة الوطنية العليا لشعبنا".

وأكد أن "التحديات أكبر من أي تنظيم مهما بلغت قدراته؛ فالكل الوطني بمكوناته السياسية والاجتماعية كافة هو القادر الوحيد على قيادة شعبنا وتقرير مصيره".

وأوضح نعيم أن شعبنا قادر على تحديد برنامجه النضالي الذي يحميه، ويوقع أكبر الخسائر في الاحتلال، ويمكننا من استكمال مشروعنا التحرري من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ويُشير يوم النكسة (5 يونيو 1967) إلى اليوم السنوي الذي يُحيي فيه الشعب الفلسطيني ذكرى تهجيره من الاحتلال الإسرائيلي، حيث استولى الاحتلال حينها على الضفة الغربية (بما فيها شرقي القدس) وقطاع غزة، بالإضافة إلى الجولان السوري، وسيناء المصرية.

ف م/أ ج/ط ع

الموضوع الســـابق

"حماية" يُحذر من تحول "الطوارئ" لحالة دائمة لتحقيق أغراض سياسية

الموضوع التـــالي

قوات الاحتلال تهدم خيمة على أنقاض منزل في بيت أمر

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل