الأخبار

وفق إجراءات احترازية

معروف: إعادة فتح قطاعات سياحية وترفيهية الأسبوع القادم

03 حزيران / يونيو 2020. الساعة 08:29 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، مساء الأربعاء، أنه سنشهد الأسبوع القادم إعادة فتح لقطاعات سياحية وترفيهية وفق ضوابط اعتمدتها وزارة الصحة تحت إشراف وزارات وجهات حكومية رقابية على تقييم مدى الالتزام بهذه الإجراءات.

وقال معروف في لقاء على فضائية الأقصى، إن قرار الحجر الصحي الإلزامي للعائدين أثبت نجاحه حتى الآن في تجنيب قطاع غزة انتشار الوباء، والحدّ من انتقال العدوى من المناطق الجغرافية المحيطة بنا.

وأضاف أنه سيتم إنهاء الحجر الصحي غدًا لكل من تكون نتيجة فحصه سلبية ضمن الفوج الأخير من العائدين عبر معبر رفح البري.

وتابع "لم نغادر بعد دائرة الخطر؛ لذا نؤكد ضرورة الالتزام بالضوابط والإجراءات الخاصة وعدم التهاون، وستقوم جهات رقابية عديدة بمتابعة الالتزام، وفي حال ثبت مخالفات سيتم إغلاق المؤسسة المخالفة".

واعتبر ان البروتوكول الطبي الخاص بصالات الأفراح من أصعب الإجراءات الوقائية التي جرى العمل عليها من أجل استئناف عملها، حيث يشمل 20 بندًا يجب الالتزام بها.

وبين أن وعي المواطنين وإدراكهم لأهمية الالتزام بالتدابير الوقائية في مختلف المؤسسات عامل أساس في مواجهة الوباء وحفظ سلامة وصحة مجتمعنا.

وقال: "نقدر الأمور بميزان المصلحة العامة فيما يتعلق بالسماح باستئناف عمل أي قطاع أو منشأة"، مشيرا إلى أن قرار إغلاق معابر قطاع غزة، مستمر حتى الموعد المعلن في الأول من يوليو، وقرار فتحه سيُحدد في حينه حسب تقييم تنفيذ الإجراءات الوقائية.

ع ق

الموضوع الســـابق

صرف رواتب موظفي غزة غدًا الخميس

الموضوع التـــالي

"تجارة نابلس" تبحث التعاون مع القنصلية التركية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل