الأخبار

مسؤولون في حزب "غانتس": لا يمكننا منع إجراءات ضم الضفة

31 آيار / مايو 2020. الساعة 11:41 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

قال مسؤولون في تحالف "أزرق-أبيض" الذي يتزعمه وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس يوم الأحد إنه ليس بإمكانهم منع خطوات ضم الضفة الغربية المحتلة خلال شهر يوليو/ تموز المقبل.

ونقلت قناة "كان11" عن أعضاء كنيست من التحالف قولهم، وفق ترجمة وكالة "صفا،: "ليس  لدينا القدرة على وقف أو منع بسط السيادة، وفي حال قرر نتنياهو الذهاب نحو هذه الخطوة؛ فالأمر بيده".

وتأتي هذه التصريحات في وقت يرفض فيه بعض وزراء التحالف خطوة "بسط السيادة".

ونُقل عن المسؤولين قولهم إن: "التصريح بمعارضة الخطوة شيء وإمكانية منع هكذا خطوة شيء آخر، حيث وافق التحالف منذ البداية على دعم خطوة نتنياهو في ضم الأغوار ومستوطنات الضفة الغربية".

وكان وزير التعليم العالي ومصادر المياه، القيادي في حزب الليكود "زئيف ألكين" اليوم إن حكومته قد تؤجل موعد البدء بإجراءات ضم أجزاء من الضفة الغربية، المقرر في الأول من يوليو/ تموز المقبل.

وذكر "ألكين" لإذاعة جيش الاحتلال أن موعد "بسط السيادة" على أجزاء من الضفة قد يتم تأجيله لأيام أو ربما أسابيع.

وتخطط حكومة الاحتلال لضم أكثر من 130 مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن الذي يمتد بين بحيرة طبريا والبحر الميت، ما يمثل أكثر من 30% من مساحة الضفة، إلى "إسرائيل" مطلع يونيو/ حزيران المقبل.

وعلى إثر ذلك، أعلن الرئيس محمود عباس مساء 19 مايو/ أيار الجاري عن أن منظمة التحرير ودولة فلسطين أصبحتا في حل من جميع الاتفاقيات مع الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية ومن جميع الإلتزامات المترتبة عليها.

ع ص/أ ج/ط ع

الموضوع الســـابق

وزير إسرائيلي: قد نؤجّل إجراءات ضم الضفة

الموضوع التـــالي

اللجنة الدولية: أسطول الحرية قطع شوطًا كبيرًا للإبحار نحو غزة صيف العام الجاري

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل