الأخبار

وزير إسرائيلي: قد نؤجّل إجراءات ضم الضفة

31 آيار / مايو 2020. الساعة 11:22 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

قال وزير إسرائيلي يوم الأحد إن حكومته قد تؤجل موعد البدء بإجراءات ضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة، المقرر في الأول من يوليو/ تموز المقبل.

وذكر وزير التعليم العالي ومصادر المياه، القيادي في حزب الليكود "زئيف ألكين" لإذاعة جيش الاحتلال أن موعد "بسط السيادة" على أجزاء من الضفة قد يتم تأجيله لأيام أو ربما أسابيع.

وأشار "ألكين"، وفق ترجمة وكالة "صفا"، إلى أن المساحة التي سيتم ضمها من الضفة تبلغ نسبتها 30% من مساحتها الكلية، وأن إجراءات الضم ستبدأ وفقًا للاتفاق الائتلافي للحكومة في الأول من يوليو/ تموز، لكنها قد تمتد لأسابيع.

وردًا على سؤال بشأن إمكانية تأجيل موعد "بسط السيادة" حتى إشعار آخر وتحول الموضوع إلى ما يشبه قضية إخلاء الخان الأحمر، قال "ألكين" إن "الحكومة اتخذت قرارًا بهذا الخصوص، وهناك تفويض لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لطرح المسألة للتصويت خلال شهر يوليو".

وتخطط حكومة الاحتلال لضم أكثر من 130 مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن الذي يمتد بين بحيرة طبريا والبحر الميت، ما يمثل أكثر من 30% من مساحة الضفة، إلى "إسرائيل" مطلع يونيو/ حزيران المقبل.

وعلى إثر ذلك، أعلن الرئيس محمود عباس مساء 19 مايو/ أيار الجاري عن أن منظمة التحرير ودولة فلسطين أصبحتا في حل من جميع الاتفاقيات مع الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية ومن جميع الالتزامات المترتبة عليها.

ع ص/ أ ج/ط ع

الموضوع الســـابق

10 أعوام على مجزرة سفينة "مرمرة" لكسر حصار غزة

الموضوع التـــالي

مسؤولون في حزب "غانتس": لا يمكننا منع إجراءات ضم الضفة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل