الأخبار

أوقاف القدس تؤكد مسؤوليتها التامة تجاه الـمسجد الأقصى الـمبارك

28 آيار / مايو 2020. الساعة 02:57 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أكدت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون الـمسجد الأقصى الـمبارك مسؤوليتها التامة تجاه الـمسجد الأقصى الـمبارك والـمقدسات وشعبنا الفلسطيني.

وقالت الدائرة في بيان لها ظهر يوم الخميس: إن " الـمرجعية التي تؤخذ منها القرارات سواءً بفتح الـمسجد أو تعليق الحضور اليه وإدارة الـمكان وكل ما يلزم هو مجلس الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية ووزارة الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية في عمان، وأية تصريحات بهذا الشأن خارج عن هذه الـمرجعية هي تدخل في شؤون إدارة الأوقاف".

وكان مجلس الأوقاف أصدر قرارا بإنهاء حالة تعليق وصول الـمصلين الى الـمسجد الأقصى الـمبارك، وفتح جميع أبوابه يوم الأحد الـموافق 31/5/2020.

وأوضحت دائرة الأوقاف التعليمات اللازمة للوافدين إلى الـمسجد على النحو التالي: التزام كل مصلٍ بالكمامة واحضار سجادة للصلاة، وخضوع كل مصلٍ لفحص الحرارة أثناء الدخول للمسجد،

وتابعت "يجب الأخذ بسياسة التباعد وعدم الاحتكاك حال الدخول والخروج من الـمسجد وأثناء أداء الصلاة، وكذلك الالتزام بالخطوط والأماكن التي وضعتها دائرة الأوقاف الاسلامية لتأدية الصلاة سواءً الأماكن الـمسقوفة أو في الساحات،  والاهتمام بالنظافة الـمطلقة في الـمسجد الأقصى الـمبارك بشكل عام وفي أماكن الوضوء والحمامات بشكل خاص".

وناشدت المصلين بعدم حضور من يعاني من أي أعراض مرضية الى الـمسجد حرصاً منا على سلامة الجميع.

وأهابت الدائرة بالمصلين إلى التعاون التام مع حراس وموظفي الـمسجد الأقصى الـمبارك، حتى لا تصبح هناك أية فجوات في وقت نحن أحوج فيه لوحدة الكلمة ووحدة الصف لحماية أقصانا وأنفسنا.

م ق/ م غ/ط ع

الموضوع الســـابق

النائب أبو حلبية يدعو لهبة شعبية لمواجهة قرار الاحتلال تحديد أعداد المصلين

الموضوع التـــالي

الاحتلال يسلم مقدسيا قرارًا بنيته إبعاده عن القدس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل