الأخبار

إمهال شرطة ونيابة الاحتلال أسبوعين للرد بشأن التحقيق في قتل الشهيد يونس

28 آيار / مايو 2020. الساعة 10:02 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

عرعرة - صفا

استجابت محكمة الصلح الإسرائيلية في "تل أبيب" لطلب بالرقابة على مجريات التحقيق في استشهاد الشاب مصطفى يونس من عرعرة، وأمهلت جهات التحقيق (شرطة والنيابة العامة) أسبوعين للرد على مسألة التحقيق مع الحراس قتلة الشهيد يونس، بحكم المشتبه بهم بارتكاب جريمة قتل.

ونظرت المحكمة الأربعاء في طلب أسرة الشهيد يونس تعيين قاض للتحقيق في ظروف وملابسات جريمة قتله، في مستشفى "تل هشومير"، إذ أطلق أفراد الأمن النار عليه وقتلوه في الوقت الذي تواجد فيه برفقة والدته، بعدما خرج من سيارته بطلب منهم.

وحضر إلى قاعة المحكمة العشرات من أقارب يونس وعدد من قيادات المجتمع العربي، بينهم رئيس لجنة المتابعةٌ محمد بركة ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ورئيس مجلس عارة- عرعرة المحلي مضر يونس وعدد من المحامين.

وكانت مؤسسة ميزان- لحقوق الإنسان والمحامي أحمد حمزة يونس قدم الخميس الماضي طلباً إلى محكمة الصلح في "تل أبيب" لتعيين قاض للتحقيق في ظروف إعدام الشهيد يونس، برصاص أفراد الأمن في مستشفى (تل هشومير) يوم 13 أيار/ مايو 2020.

وقُدم الطلب باسم والدي الشهيد محمود وعبير يونس، علما أن الوالدة كانت شاهدة على جريمة إعدامه ميدانياً.

وتضمن طلب العائلة تعيين قاض للتحقيق الفوري في أسباب الجريمة وملابساتها ومعاقبة أفراد الأمن الذين أطلقوا النار، إذا ما اتضح أن هناك جريمة ومخالفة قانونية قد وقعت من طرفهم.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

مقتل فلسطيني بجريمة إطلاق نار بالداخل المحتل

الموضوع التـــالي

انتخاب النائب منصور عباس نائبًا لرئيس الكنيست

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل