الأخبار

المصورة فاتن تشجع ثقافة ارتداء الكمامة بـ"صور تذكارية"

28 آيار / مايو 2020. الساعة 08:56 بتوقيت القــدس.

تقارير » تقارير

تصغير الخط تكبير الخط

رفح - هاني الشاعر - صفا

دأبت المصورة الشابة فاتن عيسى من محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، على تعزيز ثقافة ارتداء الكمامة والتوعية بأهميتها في الوقاية من فيروس كورونا بطريقة مميزة، عبر توثيق ارتدائها بعدسة كاميرتها لدى زائريها.

وتهدي المصورة عيسى (27 عاماً) كل من يزورها لالتقاط صورة تذكارية في زاوية التصوير الخاصة بها، والتي دشنتها في أحد المتاجر بالمحافظة منذ عدّة أيام؛ كمامة خاصة به، وتلتقط صورًا له من زوايا مختلفة، وتمنحه نسخةً من تلك الصور عبر هاتفه دون مقابل مادي، فيما تتلقى مبلغًا زهيدًا لجلسات تصوير خاصة أخرى بدون ارتداء الكمامة، كذلك لمن يرغب في طباعة أي صورة.

ولاقت الفكرة استحسان وقبول لدى معظم الفئات العمرية التي زارتها في زاوية التصوير، كما قدّمت لهم شرحًا عن كيفية ارتدائها بشكلٍ صحيح، وعن أهميتها في الحفاظ على الصحة العامة وعدم تفشي كورونا في القطاع.

وقالت عيسى لمراسل "صفا": "قبيل عيد الفطر جهزت أكثر من زاوية تصوير في مكانٍ واحد داخل متجر، لالتقاط الصور الموسمية في العيد، خاصة للأطفال والعائلات؛ في رابع أيام عمل في المكان، جال بخاطري تنفيذ فكرة تصوير الأشخاص بكمامة، كي تبقى ذكرى لهم في المستقبل".

وأضافت "كذلك لتعزيز ونشر ثقافة ارتداء الكمامة التي طالما حثت وزارة الصحة على ارتدائها،  في ظل جائحة كورونا، لكن دون أي اهتمام من قبل الناس؛ كما أنني تفاجأت بأن الكثير يشعرون بالحرج من ارتدائها، وبعضهم لا يعرفون ارتداءها بشكل صحيح وصحي".

وتابعت عيسى "لاقت الفكرة استحسان الزائرين، ما شجعني على شراء مزيد من الكمامات، وتوزيعها وتصوير من يرغبون التصوير بها، ومنحهم صورهم بالمجان، ليقوموا بنشرها عبر صفحاتهم الخاصة في مواقع التواصل، وطباعة نسخ ورقية منها".

بدوره، أثنى الشاب يوسف عرام (24عامًا) الذي زار مع زوجته وطفلته زاوية التصوير، على فكرة ارتداء الكمامة والتقاط صورة بها؛ قائلاً: "لم يخطر ببالنا أن نلتزم بارتداء الكمامة، أو نلتقط صورة تذكارية يومًا ونحن نرتديها".

وتابع عرام "هذه الصورة ستصبح ذكرى في الأعوام القادمة، لذلك مهم توثيقها؛ كما يجب على الجميع ارتداؤها للوقاية من الفيروس، ونشر وتوعية الناس بأساليب مختلفة؛ وكلي أمل أن تزول الجائحة بأقل الخسائر البشرية".

وتشجع الجهات المسؤولية في قطاع غزة على ثقافة ارتداء الكمامة من خلال حملات إعلامية متواصلة، فيما قامت بتوزيع آلاف الكمامات على المصلين في المساجد مجانا.

هـ ش/ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

المواطنون بالضفة أنهوا "الطوارئ".. والصحة تحذّر

الموضوع التـــالي

"#يا_عندي_يا_عند_المنسق".. حملة تطارد "إسرائيل" فيسبوكيًا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل